جامعة الأقصى بغزة تُصدر بياناً بشأن طبيعة الدوام الدراسي

جامعة الأقصى
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلنت إدارة جامعة الأقصى بمدينة غزة، عن توقف المحاضرات الوجاهية لجميع المساقات العملية بشكل كامل في جميع البرامج الأكاديمية (دبلوم متوسط، بكالوريوس، دراسات عليا).

وأوضحت الجامعة، في بيان لها، أنّ هذا القرار جاء استجابةً لتداعيات الحالة الوبائية في محافظات غزة، والإجراءات الوقائية المعلنة لمواجهة تفشي فيروس كورونا، وحرصًا على سلامة الطلبة والعاملين بالجامعة.

وأكّدت على الاستمرار في التعليم الالكتروني لجميع المساقات النظرية، وفي بعض المساقات العملية حيث سيتواصل المحاضرون مع طلبتهم لتحديد آلية وكيفية تنفيذ هذه المساقات العملية إلكترونيًا إن أمكن ذلك.

ونوّهت إلى أنّ التعليم الإلكتروني ينتهي لجميع المساقات في برامج (الدبلوم المتوسط والبكالوريوس) بنهاية يوم الخميس الموافق 24-12-2020م، وفي برامج الدراسات العليا بنهاية يوم الخميس الموافق 14-01-2021م.

وقالت: "ستبدأ الامتحانات النهائية البيتية الإلكترونية في برامج (الدبلوم المتوسط والبكالوريوس) يوم الثلاثاء الموافق 29-12-2020م، وفي برامج (الدراسات العليا) يوم الأحد الموافق 24-01-2021م".

وأضافت: "سيتم التقييم في المساقات العملية والشق العملي من المساقات ذات الشقين (نظري/عملي) إلكترونيًا من خلال منصة Moodle مودل، على أن يتم الانتهاء من ذلك قبل تاريخ 24-12-2020م".

واستثنت من ذلك بعض المساقات العملية التي تتطلب تسليم المشاريع الطلابية للمحاضرين، على أن يتم الانتهاء من تقييمها قبل 24-01-2021م، متابعةً بقولها: "ستستمر المناقشات لرسائل الماجستير عبر جلسات مناقشة بشكل إلكتروني".

وشدّدت على ضرورة متابعة التعليمات الخاصة بالامتحانات النهائية الإلكترونية، وخاصةً مواعيد الامتحانات والفترات والجلسات الصباحية والمسائية، وشروط الحصول على قرارات غير المكتمل.

وذكرت أنّها ستعمل بنظام الطوارئ في دوائر الجامعة وأقسامها طيلة أيام الأسبوع (الأحد-الخميس) من الساعة 9-2 ظهرًا، وسيتم تقديم خدمات فقط للطلبة الذين يريدون استيفاء بعض المعاملات الضرورية والعاجلة في الأقسام الأكاديمية والإدارية بالجامعة.