الكويت: نتائج انتخابات مجلس الأمة 2020 كاملة لجميع الدوائر

مجلس الأمة 2020.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

نتائج انتخابات مجلس الأمة 2020  كاملة لجميع الدوائر في الكويت، حيث انتهت الانتخابات البرلمانية لمجلس الأمة 2020 للفصل التشريعي السادس عشر والتي كانت نتيجتها فوز 50 مرشحا بعضوية مجلس الأمة.

وغلبت الوجوه الجديدة على المجلس فبلغت نسبة التغيير في تركيبة مجلس الأمة 62%، حيث لم يبقى من أعضاء مجلس 2016 إلا 19 نائبا فقط.

وتعد هذه المرة الأولى منذ تطبيق نظام الصوت الواحد عام 2012، التي يتغيب فيها الحضور النسائي بعد أن خسرت النائبة صفاء الهاشم مقعدها الذي تمكنت من الحفاظ عليه في أكثر من دورة برلمانية.

وكانت النسبة الأعلى في التغيير من نصيب الدائرتين الأولى والثالثة بنسبة 70% لكل منهما، بينا تساوت الدائرتان الرابعة والخامسة بنسبة تغيير بلغت 60%، فيما كانت الدائرة الثانية هي الأكثر ثباتا من سابقاتها فبلغت نسبة التغيير فيها 50%.

نتائج انتخابات مجلس الأمة 2020  كاملة لجميع الدوائر

حسن جوهر، يوسف الغريب، أحمد الشحومي، حمد روح الدين، عيسى الكندري، علي القطان، عدنان عبد الصمد، عبد الله الطريجي، عبد الله الضيف، أسامة الشاين

وسجلت الدائرة الثانية نجاح 5 من أعضاء المجلس السابق وهم محمد المطير ومرزوق الغانم وبدر الملا وخليل الصالح وحمد الهرشاني.

بينما سجلت الدائرة الثالثة وهي الدائرة التي تحمل النسبة الأعلى في التغيير بقاء 3 أعضاء من البرلمان السابق وهم عبد الكريم الكندري ويوسف الفضالة وسعدون حماد بينما فاز 7 نواب جدد.

وفاز في الدائرة الرابعة 4 نواب من مجلس 2016وهم ثامر السويط وشعيب المويزري وسعد الخنفور ومبارك الحجرف بينما تمكن 6 نواب جدد من الدخول إلى المجلس.

أما الدائرة الخامسة والأخيرة فتمكن 5 من نواب مجلس 2016 من الحفاظ على مقاعدهم وهم: خالد العتيبي وحمدان العازمي وأحمد بن مطيع وناصر الدوسري ومحمد الحويلة.