شاهدوا : "بعد إيقاف برنامجها " ريهام سعيد تنشر الجزء الثاني من «صيد الثعالب»

بعد إيقافها.. ريهام سعيد تنشر الجزء الثاني من «صيد الثعالب»
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

نشرت الإعلامية ريهام سعيد، مقطع فيديو جديد من الجزء الثاني لحلقة "صيد الثعالب"، بعد قرار إيقاف برنامجها "صبايا الخير" على قناة "النهار"، بسبب "تعذيب الثعالب".

 

وشاركت ريهام سعيد متابعيها، بجزء من الحلقة عبر حسابها بموقع الصور الشهير "انستجرام"، والذي يظهر جانب من حياة الصيادين، وعلقت: "ده الجزء التاني من الحلقة اللي ما اتذاعش، الحلقة كانت عن الصيادين مش الحيوانات"، لمشاهد الفيديو اضغط هنــا.

 

يذكر أن طارق سعدة، نقيب الاعلاميين، أصدر قرارًا بمنع ظهور الإعلامية ريهام سعيد مقدمة برنامج "صبايا الخير" على قناة "النهار" على أي وسيلة إعلامية.

 

وقرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وقف البرنامج المذاع على فضائية "النهار" لحين انتهاء التحقيق مع ريهام سعيد وكذلك الممثل القانوني للقناة، بشأن الحلقة المثيرة للجدل، والتي عرضت الأسبوع الماضي.


rm.jpg
 

وكانت الإعلامية ريهام سعيد قد تعرضت لحملة انتقادات واسعة من المجموعات المهتمة بحقوق الحيوان، وصلت لحد المطالبة بمقاطعة برنامج "صبايا الخير" عبر شاشة "النهار" بسبب إمساكها وفريق عمل البرنامج بثعلب صحراوي حي، فيما أصدرت قناة "النهار" بيانًا للاعتذار عن عرض هذه الحلقة، موضحة أنه تم حذفها من كل المنصات.

 

ورصدت ريهام سعيد في الحلقة كيفية اصطياد الذئاب والثعالب، وربطها بطريقة محددة منعا للهرب، الأمر الذي أثار غضبًا ضدها، كما تبحث لجنة الرصد بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أزمة الحلقة.

 

وتقدمت "النهار" كذلك باعتذار للمشاهدين، وأكدت أنها تأخذ بعين الاعتبار وتدعم حقوق الحيوانات لما لها من قيمة متأصلة في الحياة، أبرزها العيش دون قسوة ومعاناة، وحرصها كذلك على الدعوة لاتخاذ أي تدابير احترازية مرتبطة بحقوق الحيوانات، بهدف حمايتها وعدم ترويعها.