عبارات عن فوائد القهوة العربية

فوائد القهوة العربية.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

عبارات عن فوائد القهوة العربية، ليس غريبا أن يتغنى الشعراء بالقهوة العربية فهي بالإضافة لطعمها المميز ولونها المحبب، ورائحتها النفاذة المشبعة بالهيل، كذلك لها العديد من الفوائد التي تجعل محبيها لا يكفون عن تناولها.

فالقهوة العربية كما هو ثابت في عدد من الدراسات التي أجريت عنها تحتوي على فوائد عدة نظرا لما تحتويه من عناصر غذائية هامة فهي تحتوي على فيتامين ب2 بنسبة 11%، كما تحتوي على فيتامين ب5 بنسبة 6% بالمية، وكذلك البوتاسيوم والمغنيسيوم.

كما ثبت علمياً دور القهوة العربية في تحسين عملية الهضم وتحسين وظائف الجهاز الهضمي وتنظيفه، كما تحتوي على كميات عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد بدورها في محاربة الخلايا السرطانية في جسم الإنسان وتجديد خلايا الجسم وتوازن التغذية داخله.

كما يساعد كوب واحد من القهوة العربية على تخفيف التوتر والضغط العصبي الذي يقع على كاهل الإنسان فكوب واحد منها كفيل بتعديل مزاجك ومنحك الهدوء اللازم لإتمام عملك بنشاط.

ولا ننسى بالطبع دور القهوة العربية في حرق الدهون، فكوب واحد منها قبل وجبة دسمة بقليل من الوقت يساعد على هضم الطعام وعدم تراكم السعرات على شكل دهون.

عبارات عن فوائد القهوة العربية

وقال محمد البكري في مدحها:

وقهوة بن تورث اللب قوة ومن عجب والقشر أصل وعنبر

ومهما أرادت عصبة منع شربها ترى أمرها يعلو ويقوى ويظهر

وقال هلال الشيادي:

من دلة الصبح صب الحسن قهوته على فناجين أوراقي وأقلامي

في كل يوم أزور الصبح يكرمني يحكي إلي وأروي كل أحلامي

كما قيل عنها أيضا: - مازالت القهوة أيقونة الصباح وسيدة الدفء، إذ نغادر نشوة الحلم تجمعنا وتلملم ما تناثر منا في الفضاء

- سجية الصباح في الشتاء قهوة مخملية، وألحان فيروزية، وحنين لأيام غير منسية

- حين أغلي قهوتي في الليل أعرف أن الوقت يشير إلى أني بخير، وحدهم اللذين يرون خلاصهم في القهوة يفهمون أنها ليست إدماناً أو عادة.