آليات الاحتلال تجرّف أرض زراعية بالقدس

تجريف أراض زراعية
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

جرّفت آليات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، قطعة أرض زراعية شرق قرية قلنديا شمال مدينة القدس المحتلة، تحت ذريعة البناء دون ترخيص.

وذكر الحاج شريف عوض الله أحد مالكي الأرض، أنّ جرافة تابعة للاحتلال برفقة قوة عسكرية، داهموا أرضه المزروعة بأشتال الزيتون والمحاطة بالسلاسل الحجرية قرب جدار الفصل العنصري، وشرعوا بتجريف الأرض رُغم وجود مساع قانونية لإبطال قرار "البناء بدون ترخيص" الذي صدر قبل عدة أيام من قبل سلطات الاحتلال، بحسب وكالة وفا.

ولفت عوض الله، إلى أنّ الأرض المُجرّفة مسجلة باسم والده وأعمامه في الطابو منذ عهد الانتداب البريطاني، ولم تتوقف العائلة عن زراعتها ولو لموسم واحد رُغم عراقيل الاحتلال لقربها من الجدار ومنشآت عسكرية.

وأوضح أنّ تجريف قطعة الأرض، بذريعة البناء دون ترخيص، جاءت في إطار الحجج الواهية والباطلة التي يختلقها الاحتلال لمنع المزارع الفلسطيني من استغلال أرضه، مضيفًا بقوله: "منذ متى وفي أي نظام أو قانون يحتاج المزارع إلى رخصة بناء لزراعة الأرض التي يمتلكها؟، لن نلتفت للقرارات التعسفية الجائرة وسنعيد زراعة الأرض على الفور".

وأعلنت سلطات الاحتلال، الأحد الماضي، أنّها بصدد بناء 9 آلاف وحدة استيطانية على حساب أراضي مطار قلنديا لصالح توسيع مستوطنة "عطروت".