شاهدوا:تدفق المياه يصنع قرصا دائريا من الجليد بظاهرة غريبة فى نهر صينى

تدفق المياه يصنع قرصا دائريا من الجليد بظاهرة غريبة فى نهر صينى
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

عثر مواطنون فى الصين، على قرص كبير وضخم من الجليد فى أحد الأنهار شمال البلاد، والذى ولد نتيجة دفق المياه التى كسرت الجليد، ومع الوقت، راحت تدفعه حول نفسه، لتشذب أطرافه كأنه دائرة قُصت بماكينة عملاقة للنشر.

ووفقا لموقع "يورونيوز"، قال أحد السكان المعمرين إنه لم يشاهد أبداً مثل هذا القرص الجليدى من قبل، بينما يقول العلماء إن بعض الظواهر الغريبة الأخرى حصلت سابقاً فى بعض البلدان الباردة مثل كندا وروسيا.

وفى واقعة أخرى طريفة تتعلق بالثلوج، كان قد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو طريفا تعرض له شرطى بريطانى بسبب صعوبة الطقس فى البلاد، حيث ظهر الشرطى وهو لا يستطيع السير بسبب الشوارع التى امتلأت بالجليد، وزاد الأمر صعوبة الجليد الذى ملأ مدخل منزله لدى عودته من العمل.

573163-1.png

وتزحلق الشرطى البريطانى مرارا أمام منزله، فى الوقت الذى سجلت فيه كاميرا مراقبة فى الشارع لحظة انزلاقه على الأرض التى لاقت تفاعلا كبيرا على السوشيال ميديا.
 1078732-2.png

ويدعى الشرطى البريطانى ديفون، وهو شرطى يعيش من بليموث، ووجد صعوبة فى قطع عدد من الأمتار للوصول إلى منزله، بسبب الأرض المتجمدة أمام المنزل الأمر الذى عرضه للتزحلق والسقوط أكثر من مرة، ونقلت تفاصيل الفيديو وكالة "سبوتنيك" الروسية.
وبعد انتشار الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعى، تفاعل الشرطى البريطانى، من السخرية عليه ليصف ديفون، الوقت الذى استغرقه لدخوله منزله بالأطول من الذى قطعه من عمله بسبب صعوبة عودته البيت بسبب نعومة الجليد فى منطقة سكنه.