الهند تقدم مليوني دولار للأونروا دعمًا للاجئين الفلسطينيين

مساعدات الاغاثة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قدمت الحكومة الهندية تبرعاً بقيمة مليوني دولار لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "الأونروا"، وذلك دعماُ لبرامج الوكالة الرئيسة وخدماتها، والتي تشمل التعليم والرعاية الصحية والإغاثة والخدمات الاجتماعية.

وأعرب ممثل الهند في دولة فلسطين سونيل كومار، عن تقديره للجهود الكبيرة التي تبذلها الأونروا، مُؤكّداً على أنّ الهند ستواصل دعم أنشطة الوكالة في تأمين الخدمات الحيوية والمعونة الإنسانية اللازمة للاجئين الفلسطينيين.

من جانبها، قالت مدير دائرة العلاقات الخارجية في الأونروا: "إنّ هذا التبرع السخي دعماً للاجئي فلسطين في هذه اللحظة الحرجة يُعد محل تقدير بالغ للغاية"، مُعبرةً عن شكرها للحكومة الهندية على تمويلها المستمر للوكالة وعلى دعمها لاجئي فلسطين في الشرق الأوسط.

وخلال مؤتمر التعهدات الوزاري غير العادي من أجل الأونروا والذي عُقد افتراضياً في 23 حزيران 2020، أعلن معالي وزير الدولة للشؤون الخارجية السيد في موراليدهاران، أنّ الهند ستتبرع بمبلغ عشرة ملايين دولار للأونروا في السنتين المقبلتين 2021 و 2022.

يُذكر أنّ التبرع للأونروا قدمت التبرع من قبل ممثل الهند لدى دولة فلسطين سعادة السيد سونيل كومار، وبهذا التبرع تكون الهند قد قدمت 5 مليون دولار في عام 2020.