السعودية: استعلام عن حساب المواطن برقم الهوية فقط

حساب المواطن.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

 استعلام عن حساب المواطن برقم الهوية فقط حيث يستعد المواطنون المنتفعون في المملكة العربية السعودية لاقتراب موعد الدفعة السابعة وثلاثون من حساب المواطن المختص بدعم فئات عدة من المجتمع السعودي، ضمن شروط وضوابط تم تحديدها من قبل حساب المواطن، تمكن المستحقون من الحصول على دعم خاص ومنتظم بشكل شهري.

ويتم الاستعلام عن الدعم الشهري للدفعة 37 عبر حساب المواطن برقم الهوية فقط من هنا

 

وبعد الدخول إلى الرابط يتك الاستعلام عن طريق إدخال رقم الهوية، ثم إدخال رقم الدفعة المنوي الاستعلام عنها، ثم الضغط على استعلام.

فقد قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بتحديد موعد صرف الدفعة 37 من حساب المواطن لجميع المستحقين.

ومن المقرر أن يتم صرف الدفعة في العاشر من شهر ديسمبر الجاري لعام 2020، وسيتم صرف الدعم من خلال الصراف الآلي في جميع مدن ونواحي المملكة العربية السعودية.

يجدر الذكر أن وزارة التنمية الاجتماعية والموارد بشرية في المملكة العربية السعودية قد حددت في وقت سابق عدة ضوابط وشروط يجب أن تتوفر في الشخص المتقدم لكي يتمكن من الحصول على دعم حساب المواطن ومن ضمن الضوابط والشروط أن يكون الشخص المتقدم للحصول على الدعم سعودي الجنسية، وألا يقل عمر المتقدم للدعم عن 35 عام فأكثر، وألا يكون للمتقدم حساب تجاري أو دخل ثابت أو معاش، كذلك يتيح حساب المواطن للمرأة الأرملة أن تتقدم للحوصل على دعم حساب المواطن.