أعلنت الهيئة العامة لعقار الدولة في عدة مناطق بالمملكة تقديم وظائف الهيئة العامة لعقارات الدولة في السعودية تحت عنوان مدير فرع في مكة المكرمة وعسير والقصيم وجدة والجوف والأحساء وعرعر والدمام وجازان والقصيم، حائل، نجران، تبوك، الباحة.
يشترط الحصول على درجة البكالوريوس أو أعلى في تخصص مناسب، وخبرة لا تقل عن 10 سنوات في إدارة الفرع، للحصول على شهادة خبرة تتعلق بالعقار، وشهادة للتقييم (المواقع، الأسعار، إفراغ كافة عمليات الصكوك).
تقديم وظائف الهيئة العامة لعقارات الدولة في السعودية من هنا
في سياق متصل، حيث أن الأسرة هي أساس المجتمع، فهذه مهمة الهيئة العامة للدولة العقارية ولأن هذا لن يأتي إلا لتوفير حياة كريمة لهذه الأسر، وأن الحياة الكريمة تبدأ بتوفير السكن المناسب، وفي هذا الإطار نقدم لكم المواعيد والمتطلبات لتقديمها لملكية الوحدات العقارية داخل المملكة العربية السعودية.
كشف نائب محافظ الهيئة العامة لعقار الدولة، أن موعد بدء التقديم على المنصة الإلكترونية لملكية الوحدات السكنية سيكون يوم 20 ديسمبر.
كما أشار نائب محافظ الهيئة العامة لعقار الدولة حمزة عسكر، إلى أن الطلبات التي سيتم تقديمها للجان تنقسم إلى 3 أنواع وهي:
1- طلب استكمال إجراءات السندات الصادرة من المكتب.
2- طلب تملك عقار لمن قام بإحياء أو مبيعات قديمة ولم يتمكن من الحصول على إثبات الملكية خلال الفترة الماضية.
3- طلبات إجراء تعديلات شكلية على الحجج سواء كانت داخل حدود الحرمين أو خارجها.
وأوضح اسليد حمزة عسكر، نائب محافظ الهيئة، أن المتطلبات تتمثل في تعبئة استمارة الطلب على المنصة الإلكترونية ، والتي تتضمن بيانات مقدم الطلب.
يشار إلى أنه في حالة العقارات القديمة جدًا التي لا تحتوي على سندات ملكية، يجب على أحد الورثة التقديم عبر المنصة الإلكترونية لإثبات ملكية الوارث لتلك العقار.
كما أضاف إلى أهمية وجود المستندات التي تدعم طلبات المتقدمين إلى المنصة، بما في ذلك المستندات الصادرة أو مستندات الملكية في المنازعات أو التقاضي القدي، وإثبات الأطوال والحدود ، أو مستندات ملكية الجيران التي تثبت أن العقار ملك مقدم الطلب.
وبعد تقديم الطلب على المنصة، يحصل مقدم الطلب على رقم الطلب ويأخذه إلى مكتب المساحة ليتم اعتماده من قبل البلديات أو الأمانات.