ومدى التزام المواطنين

البزم يتحدث عن حظر التجوال الذي عمّ قطاع غزة خلال يومي الجمعة والسبت

اياد البزم
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

تحدث الناطق بإسم وزارة الداخلية إياد البزم بغزة، مساء يوم السبت، عن حظر التجوال الذي عمّ القطاع خلال يومي الجمعة والسبت.

وقال البزم في تصريحات لقناة الأقصى رصدتها وكالة "خبر" "لاحظنا التزام كبير بالإجراءات من قبل المواطنين، وسيتم تجديد إجراءات حظر التجول يومي الجمعة والسبت المقبلين".

وأكّد على أنّ نسبة التزام المواطنين بحظر التجوال اليوم وأمس تكاد تكون كاملة، عدا بعض المخالفات البسيطة جداً، وحالة الانضباط عالية.

وأوضح أنّ جهود كبيرة بُذلت للتحضير والتهيئة وصولاً إلى هذه الحالة من الانضباط والالتزام، التي تدل على حالة الوعي الكبير وتقدير الأزمة التي نعيشها، وسيعود ذلك إيجاباً على صعيد مواجهة الأزمة.

واعتبر أنّ شعور المواطنين بالمسؤولية وخطورة الأزمة هو السبب الأهم في الالتزام، ثم التهيئة والتحضير المسبق للمواطنين وإعطائهم فرصة للتزود باحتياجاتهم.

وأوضح أنّ الأجهزة الشرطية والأمنية تعاملت مع عدد من مخالفي قرار حظر التجوال، وتم نقلهم لمراكز الحجر، وسيتم إخلاء سبيلهم جميعاً صباح غد الأحد، بعد التوقيع على تعهدات بعدم تكرار المخالفة، وفي حال التكرار سيتم إحالتهم إلى المحكمة.

وختم البزم حديثه قائلاً: "كان لدينا استنفار بنسبة 50% في وزارة الداخلية لتنفيذ الإغلاق يومي الجمعة والسبت، بمشاركة 9 آلاف شرطي وعنصر أمن، ولمسنا تفهماً وتعاوناً كبيراً من المواطنين عبر الالتزام من تلقاء أنفسهم".