5 فصائل فلسطينية تدعو لاستئناف الحوار الوطني الشامل

فصائل ا
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكّدت خمسة فصائل فلسطينية، مساء يوم السبت، تمسكها بمواصلة الحوار الوطني الشامل، لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية، وإعادة بناء المؤسسات الوطنية الفلسطينية على أسس من الشراكة الوطنية.

جاء ذلك في بيان صحفي  صادر عن الفصائل خلال اجتماع ضم كل من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة، وحركة الجهاد الإسلامي، وطلائع حرب التحرير الشعبية – قوات الصاعقة، والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين.

ودعت إلى ضرورة استئناف أعمال الحوار الوطني من خلال الدعوة لجولة جديدة للأمناء العامين للفصائل؛ لبحث كافة القضايا المدرجة على جدول أعمال قضيتنا الوطنية.

وطالبت الفصائل  بضروة إعادة بناء المجلس الوطني الفلسطيني على أساس ومرجعية وثيقة الوفاق الوطني (وثيقة الأسرى 2006)، بالإضافة إلى التوافق على استراتيجية وطنية للمواجهة الشاملة للاحتلال وإزالة المستوطنات، بما في ذلك تشكيل القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية واطلاق المقاومة الشعبية بكل الأشكال، نحو انتفاضة شاملة، وعلى طريق التحول إلى عصيان وطني حتى دحر الاحتلال.

وشددت على معارضتها العودة إلى اتفاق "أوسلو" بشقيه الأمني والتفاوضي، وتمسكها بقرارات المجلس الوطني والمجلس المركزي لمنظمة التحرير بما في ذلك إنهاء العمل بالمرحلة الانتقالية لاتفاق أوسلو، وسحب الاعتراف بـ"إسرائيل"، ووقف التنسيق الأمني، ومقاطعة الاقتصاد الإسرائيلي، وإلغاء بروتوكول باريس الاقتصادي.

كما وأدانت الفصائل كل أشكال التطبيع مع الاحتلال، وآخرها خطوة النظام في المغرب، مجددة ثقتها بجماهير شعوبنا العربية في وقوفها الثابت إلى جانب قضية شعبنا وحقوقه الوطنية المشروعة.