الأحمد والسفير المصري يبحثان مستجدّات الأوضاع الفلسطينية والعربية

عزام الأحمد
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

التقى عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير، والمركزية لحركة "فتح" عزام الأحمد، اليوم الأحد، سفير جمهورية مصر العربية لدى فلسطين طارق طايل، لبحث مستجدات الأوضاع العربية بشكل عام والفلسطينية بشكل خاص.

وأطلع الأحمد، السفير طابل على الأوضاع على الساحة الفلسطينية، واستمرار أعمال العدوان المتواصلة من جانب قوات الاحتلال الإسرائيلي وقطعان المستوطنين في مناطق مختلفة بالضفة الغربية والقدس، خاصة اعتداءاتهم المتواصلة على المواطنين ومحاولة إقامة بؤر استيطانية جديدة، والتوسع في المستوطنات الاستعمارية القائمة، وأعمال الهدم، والاستيلاء على منازل المواطنين، خاصة في القدس والأغوار.

وأشار إلى الجهود المتواصلة من أجل إنهاء الإنقسام وتحقيق المصالحة الفلسطينية والعقبات التي ظهرت مؤخرًا نتيجة تراجع حركة "حماس" عما صدر عن اجتماع الأمناء العامين الذي عقد بتاريخ 3/9/2020، وتفاهمات لقاء حركتي "فتح" و"حماس" التي تمت في اسطنبول بشأن إجراء الانتخابات العامة بالتتابع.

ولفت إلى التطورات الإيجابية التي تشهدها العلاقات العربية العربية، التي ستساهم في تعزيز وحدة الموقف العربي في مواجهة التحديات التي تواجه الأمة العربية، والخروج من حالة التمزق والإبتزاز التي تتعرض لها الأمة العربية.