ترامب عبر تويتر: لا أخطط لتلقي التطعيم ضد عدوى "كورونا"

ترامب
حجم الخط

واشنطن - وكالة خبر

كتب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على حسابه الشخصي في (تويتر) اليوم الإثنين، أنه لا يخطط حتى الآن لتلقي التطعيم ضد عدوى كورونا، والتي أصابته وشفي منها في وقت سابق- على حد زعمه-.

وقال: "يجب على الأشخاص العاملين في البيت الأبيض، الحصول على اللقاح في وقت لاحق من برنامج (التطعيم الوطني)، ما لم تكن هناك حاجة ماسة لذلك، لقد طلبت إدخال هذا التعديل، أنا لا أخطط لتلقي اللقاح، لكني انتظر بفارغ الصبر الفرصة لأخذه في الوقت المناسب".

يشار إلى أن المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض جون إليوت، قال في وقت سابق: إن "المسؤولين رفيعي المستوى من جميع الفروع الثلاثة للحكومة، سيتم تطعيمهم وفقاً للبروتوكولات التي وضعتها السلطة التنفيذية".

وأوضحت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، أن ذلك يعني أن موظفي البيت الأبيض على وجه الخصوص، سيتلقون اللقاح في أقرب وقت، بالتزامن مع الفئات المعرضة للخطر من سكان البلاد.

ونقلت الصحيفة عن مصادر قولها: إن تطعيم المسؤولين الأمريكيين ضد عدوى (كورونا) "ضروري لتأمين عمل الحكومة".

يذكر أن الرئيس ترامب وزوجته ميلانيا، كان قد أعلنا عن إصابتهما بعدوى الفيروس التاجي ليلة 2 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وتلقى ترامب العلاج في مركز والتر ريد الطبي بولاية ماريلاند، وبعد 3 أيام غادر المستشفى عائداً إلى البيت الأبيض.