نتنياهو يؤجل زيارته للإمارات والبحرين للمرة الثانية على التوالي

نتنياهو
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أعلنت وسائل إعلام عبرية، أمس الأحد، أن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قرر تأجيل زيارته المخطط لها الأسبوع المقبل، إلى الإمارات والبحرين، وذلك للمرة الثانية على التوالي.

وقال موقع "واينت" العبري، إنّ نتنياهو أجّل زيارته المقررة إلى الإمارات والبحرين التي كانت مخططة الأسبوع المقبل، إلى موعد غير محدد.

وبيّن الموقع، أنّ زيارة نتنياهو تأجلت بسبب التطورات على الساحة السياسية في "إسرائيل"، مُشيراً إلى أنّه لم يتم تحديد موعد جديد للزيارة.

من جهتها، أكّدت صحيفة "هآرتس" العبرية، على أنّ نتنياهو يخطط لزيارة الإمارات يوم 23 الجاري، وهو نفس اليوم الذي تنتهي فيه المهلة لتقديم الميزانية العامة، ويُتوقع أن يحلّ فيه الكنيست "البرلمان" نفسه.

ولفتت إلى أنّ نتنياهو خطّط لزيارة الإمارات الأسبوع الماضي، لكن الزيارة تأجلت.

وبحسب ما نقلته "هآرتس" عن مسؤول في مكتب نتنياهو، فإنّ الزيارة تم تأجيلها لأسباب أمنية بناء على طلب جهاز الأمن العام "الشاباك".

من جانبها، شدّدت هيئة البث الرسمية "كان"، على أنّ نتنياهو طلب تأجيل الزيارة الخميس الماضي، علماً أن الإماراتيين هم من طلبوا في المرة السابقة التأجيل.

وذكرت "كان"، أنّ الاستعدادات تجري حالياً لإجراء الزيارة في النصف الثاني من شهر يناير القادم، لكن ثمة احتمال أنّ تدخل "إسرائيل" بإغلاق ثالث بسبب وباء كورونا.