الدوري الفرنسي

بالصور.. باريس يتعثر أمام ليون في قمة الخسائر

حجم الخط

وكالة خبر

سقط باريس سان جيرمان أمام ضيفه أولمبيك ليون بهدف دون رد، يوم الأحد، على ملعب حديقة الأمراء، في قمة الجولة 14 من الدوري الفرنسي.

سجل تينو كادوير هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 35.

نال بطل الدوري الفرنسي خسارته الرابعة هذا الموسم ليتجمد رصيده عند 28 نقطة، ويتراجع للمركز الثالث، بينما قفز ليون لـ29 نقطة متخلفا بفارق الأهداف عن ليل صاحب الصدارة. 
 
لم يظهر الفريق الباريسي خطورة هجومية كافية على مدار الشوط الأول، في ظل اعتماده على خطة 5-3-2 حيث انعزل الثلاثي الهجومي نيمار ودي ماريا ومويس كين كثيرا عن أنفسهم في ظل الانضباط التكتيكي لفريق ليون.
 
تركزت محاولات بي إس جي على انطلاقات الظهيرين باكير وفلورينزي، حيث سدد الأخير كرة بجوار القائم.
 
في المقابل، اعتمد ليون على خطة 4-3-3، وأزعج أصحاب الأرض بهجماته المرتدة، مستغلا سرعة توكو إيكامبي وكاديوير مع مساندة ديباي وحسام عوار الذي كاد يورط الدفاع الباريسي لولا يقظة كيلور نافاس.
 
إلا أن مدافعي سان جيرمان لم يتعلموا الدرس، حيث تباطأ كيمبيمبي في الخروج بالكرة لتصل إلى إيكامبي الذي مهدها بدوره لكاديوير لينفرد ويسجل في الشباك محرزا الهدف الأول.
 
واجه مدافعو ولاعبو وسط ليون مهارات نيمار بالتدخلات العنيفة، بينما تاه فيراتي وباريديس كثيرا، أما فلورينزي كاد أن يسجل التعادل من متابعة عرضية باكير بتسديدة قوية أبعدها أنطوني لوبيز ببراعة.
 
لم يتحسن الأداء الباريسي كثيرا في الشوط الثاني رغم محاولات توخيل لتنشيط الوسط بإشراك أندير هيريرا وإدريسا جايي مكان فيراتي وباريديس، ثم ضخ دماء جديدة في خط الهجوم بإشراك كيليان مبابي ورافينيا مكان دي ماريا وكين.
 
بل كانت الخطورة الأكبر من نصيب الضيوف، حيث تصدى كيلور نافاس بصعوبة لتسديدة لوكاس باكيتا، وهدد إيكامبي المرمى بتسديدة فوق العارضة.
 
بنى رودي جارسيا جدارا دفاعيا صلبا، حيث أشرك ماتيا دي تشيليو ثم ديوموندي مكان دوبوا وكادوير، بعدها سعى لتنشيط الجانب الأمامي بإشراك موسى ديمبلي وبرونو جيمارايش وكاكيريه مكان ديبابي وعوار وباكيتا.
 
احتسب الحكم ست دقائق وقت بدل ضائع، كاد خلالها برونو جيمارايش أن يقتل العملاق الباريسي بهدف ثان لولا يقظة نافاس، ورد كيليان مبابي بتسديدة بجوار القائم الأيمن.
 
في الدقيقة الأخيرة، نال تياجو مينديز بطاقة حمراء نتيجة تدخل عنيف ضد نيمار جونيور الذي غادر الملعب محمولا على نقالة، ليضاعف خسائر فريقه في حديقة الأمراء.

بالصور.. باريس يتعثر أمام ليون في قمة الخسائر
بالصور.. باريس يتعثر أمام ليون في قمة الخسائر
بالصور.. باريس يتعثر أمام ليون في قمة الخسائر