ايه هو حوار التليجرام .. تساؤل يثير مواقع التواصل الاجتماعي

ايه هو حوار التليجرام .. تساؤل يثير مواقع التواصل الاجتماعي
حجم الخط

وكالة خبر

انتاب مستخدمو موقع تيلجرام حالة من القلق بعد التحديث الجديد الخاص بتطبيق تيلجرام، والذي يعتمد إظهار رقم المستخدم للأشخاص المحيطين به في الدائرة الجغرافية دون سابق معرفة.

ويعتبر البعض أن الظهور المفاجئ لهذه الخدمة خلال التطبيق ما هو إلا جزء من حملة ترويجية لتطبيق تيلجرام.

وأصبح التحديث الجديد حديث المستخدمين على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، اعتبرها البعض كانتهاك للخصوصية والبيانات الشخصية والموقع الجغرافي ورقم الهاتف، ليتصدر وسم "حوار التليجرام" قائمة تريند موقع تويتر خلال ساعات قصيرة من إطلاقه.

لكن خبراء مختصين في أمن المعلومات يشيرون إلى إمكانية التحكم في هذه الخاصية بسهولة من خلال إغلاق الإعدادات الخاصة بغلق show nearby friends أو الأصدقاء المحيطين.

فيضمن إغلاق خاصية الأصدقاء المحيطين عدم ظهور حسابه أو رقم هاتفه للأشخاص الموجودين في ذات الموقع الجغرافي حتى في حالة عدم إغلاق خاصية تحديد الموقع الجغرافي.

ويتم إغلاق خاصية الأصدقاء المحيطين عن طريق خطوتين وهي فتح جهات الاتصال ثم الضغط على find nearby friends وبعد ظهور الأفراد المحيطين بك ستتمكن من اختيار ظهورك لهم من خلال الضغط على make my self visible أو إلغائها من خلال الضغط على stop showing me.

وتعتبر الخدمات المرتبطة بتحديد الموقع ليست جديدة على تطبيقات التواصل الاجتماعي، فعلى سبيل المثال يقترح تطبيق فيسبوك الأصدقاء لمستخدمه بناءً على الموقع الجغرافي.