الرجوب والكيلة يبحثان آخر مستجدات وباء "كورونا" في جنين

خلال اجتماع أكرم الرجوب ومي الكيلة لبحث آخر المستجدات لوباء كورونا في جنين
حجم الخط

جنين - وكالة خبر

استعرض محافظ جنين أكرم الرجوب، اليوم الأربعاء، خلال لقائه مع وزيرة الصحة مي كيلة، آخر مستجدات الوضع الوبائي في ظل ارتفاع منحى الإصابات ونسبة الوفيات بفيروس كورونا المستجد في المحافظة شمال الضفة الغربية المحتلة.

وشارك في اللقاء الذي عقد في مقر المحافظة، مدير مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي، وسام بكر، ومدير صحة جنين  وسام صبيحات، ومفتي قوى الأمن محمد صلاح، وأمين سر إقليم فتح، عضو مجلسها الثوري عطا أبو ارميلة، وعضو المجلس الثوري وفاء زكارنة.

وتحدّث الرجوب، عن الاحتياجات الصحية ومتابعة وضع المؤسسات الصحية فيها ورفع قدرتها الطبية الخدماتية، مقترحًا أيضًا تخصيص مشفى جديد لعلاج مرضى كورونا، بعد أن أصبح مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي عاجزًا عن استقبال الحالات المصابة نتيجة عدم توافر أسرة كافية لمرضى كورونا الذين يحتاجون لعناية مكثفة.

وأشار إلى أنّ المنحى الوبائي لفيروس كوورنا في المحافظة لا زال في تصاعد مستمر، داعيًا المواطنين والمنشآت إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية حفاظًا على صحتهم.

بدورها، أوضحت الكيلة، أنّ الهدف من الزيارة، هو الإطلاع على الأوضاع الصحية في ظل الجائحة، وارتفاع حالات الإصابات في جنين والتي أصبحت عالية جدًا، ونسبة أشغال الأسرة أصبحت عالية.

وقالت: "جئنا اليوم لدراسة رفع الخدمات الصحية لمرضى الكورونا والعمل على توفير كافة الإحتياجات لنتمكن من التغلب على هذه الجائحة".

وقامت الكيلة والمحافظ، برفقة كمال الشخرة، وأسامة النجار، ومدير عام المستشفيات نجي نزال، ووكيل الوزارة أسعد الرملاوي، وعدد من المدراء العامين فيها، بجولة تفقدية واطلعت على الواقع الصحي والإحتياجات اللازمة خاصة لمكافحة الجائحة.