شاهد: عبد الرحمن ابو زهرة يثير جدلا واسعا لهذا السبب

عبد الرحمن ابو زهرة.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

أثار الممثل المصري عبد الرحمن أبو زهرة جدلاً واسعاً على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي بعد تحريفه لبيت شعر من قصيدة الشاعر المصري الراحل أحمد شوقي.

وصرح عبد الرحمن أبو زهرة خلال تكريمه في المهرجان المسرحي الخامس لنقابة الممثلين برئاسة أشرف زكي، والذي انطلق مساء يوم الاثنين في القاهرة، أن التمثيل من أعظم وأشرف المهن على الاطلاق، كما استشهد ببيت شعر أعاد تحريفه وقال: قف للفنان وقفة التبجيلا كاد الفنان أن يكون رسولا.

1.jpg
01.jpg
 

وتفاجأ جمهور الحضور بخطاب عبد الرحمن أبو زهرة، كما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي تصريح أبو زهرة باستياء بالغ.

في ذات السياق علق الفنان حسن يوسف على حالة الجدل التي شهدتها الساعات الأخيرة بعد خطاب أبو زهرة قائلا إنه لا يعتقد أن تصريح أبو زهرة حرام، لأن المقولة هي بيت شهر وليست حديث شريف أو مقولة لأحد للصحابة.

وأضاف أن الفنان أبو زهرة كان يقصد بذلك الفنان صاحب الرسالة الظاهرة من خلال ما يقدم من أعمال، ولا يقصد الإساءة إلى الرسول صلى الله عليه وسلم.

يذكر أن العرض الأول لفيلم عبد الرحمن أبو زهرة تم في سبتمبر من عام 2019 في مهرجان الجونة السينمائي، وقد برز ابو زهرة بالأداء الصوتي خلال الفيلم وحصل على عدة تكريمات عنه.

ويعتبر فيلم الفارس والأميرة هو أول فيلم رسوم متحركة طويل في مصر والسعودية، وهو مستوحى من قصة محارب عربي من القرن السابع.