الدوري الانجليزي

بالصور : ارسنال يقع في فخ التعادل امام ضيفه ساوثهامتون

حجم الخط

وكالة خبر

تعثر آرسنال مجددًا، ليسقط في فخ التعادل 1-1 مع ضيفه ساوثهامبتون، مساء يوم الأربعاء، ضمن الجولة الثالثة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

افتتح ساوثهامبتون، التسجيل عبر لاعب آرسنال السابق، ثيو والكوت (18)، قبل أن يعادل أوباميانج الكفة لآرسنال في الدقيقة 52، علمًا بأن صاحب الأرض لعب منقوصًا منذ الدقيقة 66، بعد طرد مدافعه جابرييل ماجالهاييس.

ورفع آرسنال رصيده إلى 14 نقطة في المركز الخامس عشر مؤقتًا، مما يزيد الضغوط على المدرب ميكيل أرتيتا، فيما ارتفع رصيد ساوثهامبتون إلى 24 نقطة في المركز الثالث.

لجأ أرتيتا إلى طريقة اللعب (4-2-3-1)، حيث لعب أينسلي مايتلاند نايلز على الطرف الأيمن مقابل وقوف كيران تيرني على اليسرى.

وتعاون روب هولدينج مع جابرييل ماجالهاييس في عمق الدفاع، وتمركز الثنائي محمد النني وداني سيبايوس في منتصف الملعب، وتحرك الثلاثي نيكولاس بيبي وإيدي نكيتياه وبوكايو ساكا، خلف المهاجم أوباميانج.

في الناحية المقابلة، اعتمد مدرب ساوثهامبتون، رالف رازنتهال على طريقة اللعب (4-4-2)، حيث تشكل الخط الخلفي من كايل ووكر بيترز، ويان بيدناريك ويانيك فيسترجارد وريان بيرتراند.

وتوجد على الجناحين، ستيوارت أرمسترونج وثيو والكوت، فيما تمركز جيمس وارد براوس وأوريول روميو في منتصف الملعب، مقابل تبادل للأدوار بين تشي أدامز وداني أينجز في الخط الأمامي.

وارتبك هولدينج إثر تمريرة خلفية غير مركزة من بيبي، لتصل الكرة إلى أدامز الذي سدد بعيدًا عن مرمى آرسنال في الدقيقة الثانية، وأبعد دفاع الفريق اللندني، تمريرة والكوت قبل أن تصل إلى المتحفز إينجز في الدقيقة الثامنة.

وأبعد حارس آرسنال، بيرند لينو، ركلة حرة نفذها وارد براوس في الدقيقة 15، لكن ساوثهامبتون تمكن من افتتاح التسجيل في الدقيقة 18، بعدما مرر أدامز كرة بينية انفرد على إثرها والكوت بالمرمى ليسدها بأريحية في الشباك.

أول فرصة حقيقية لآرسنال، جاءت في الدقيقة 28، عندما وصلت تمريرة مقطوعة من أوباميانج إلى بيبي، الذي سدد، ثم حصل سيبايوس على الكرة ليطلقها قوية فوق المرمى.

وشق بيبي، طريقه في الناحية اليمنى، قبل أن يوجه كرة ارتدت من الدفاع قبل وصول نكيتياه إليها في الدقيقة 34، وبعدها بـ 3 دقائق، قام أوباميانج بمجهود جيد في الناحية اليسرى، قبل أن يمرر إلى بيبي الذي بدوره وصلت تمريرته البينية إلى سيبايوس، لكن الأخير تعثر قبل التسديد، ليأمر الحكم بواصلة اللعب.

وأنقذ الحارس أليكس ماكارثي، مرمى ساوثهامبتون من هدف في الدقيقة 39، عندما أبعد بمهارة، تمريرة ساكا العرضية المنخفضة المرتدة من قدم مدافع.

وختم آرسنال، الشوط الأول بمحاولة من بيبي إثر تمريرة من داني سيبايوس، لكن ماكارثي واصل تألقه وتصدى للكرة بالدقيقة 42.

وتمكن آرسنال من معادلة النتيجة في الدقيقة 52، عندما تلقى أوباميانج، تمريرة نكيتياه الماكرة داخل منطقة الجزاء، ليسدد المهاجم الجابوني الكرة بأناقة، أرضية على يسار الحارس.

وجاء رد ساوثهامبتون على الهدف سريعًا، حيث أطلق أدامز، تسديدة قوية من مشارف منطقة الجزاء، برع لينو في إبعادها بالدقيقة 57.
 
ووسط زحمة مدافعي ساوثهامبتون، سدد ساكا كرة قوية تصدى لها ماكارثي في الدقيقة 61، لكن آمال آرسنال تعرضت لصدمة، عندما حصل جابرييل على البطاقة الصفراء الثانية، إثر مخالفة بحق والكوت.

وأراد ساوثهامبتون، استغلال نقص صفوف منافسه، ودفع بناثان ريدموند بدلًا من أرمسترونج، فيما أخرج آرسنال، نكيتياه من الملعب، وأشرك مكانه المدافع البرازيلي دافيد لويز.

وكاد ضغط ساوثهامبتون، أن يسفر عن استعادة التقدم في الدقيقة 70، عندما تلقى ريدموند تمريرة روميو، وتقدم بالكرة قبل أن يسدد في العارضة.
 
ولحق الحارس لينو بتمريرة فيسترجارد العالية الطويلة قبل أن يصل إليها ريدموند في الدقيقة 75، ثم حصل البديل دينيبو على الكرة قبل أن يعيدها إلى وارد براوس الذي سدد في المدافع هولدينج بالدقيقة 79.

ورغم ضغط ساوثهامبتون لتسجيل هدف الفوز في آخر 10 دقائق، كان آرسنال الأقرب إلى ذلك، عندما ارتدت رأسية هولدينج من العارضة بالدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1.