الداخلية تنشر 10 آلاف شرطي ورجل أمن في محافظات قطاع غزة

الشرطة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلن رئيس خلية إدارة الأزمة ومدير العمليات المركزية بوزارة الداخلية بغزّة العميد فايق المبحوح، اليوم الخميس، عن نشر أكثر من 10 آلاف عنصر شرطة وأمن في محافظات قطاع غزّة، لتطبيق حظر التجوال والإغلاق الكامل يومي الجمعة والسبت.

وأكّد المبحوح خلال حديثه لإذاعة صوت الأقصى المحلية، على أنّ الداخلية أخذت بعين الاعتبار ما حدث الأسبوع الماضي من تهافت المواطنين على المحلات التجارية والأسواق، داعياً المواطنين إلى تجنب الازدحام والخروج مبكراً للتزود بالاحتياجات الضرورية.

وأشار إلى أنّ الأجهزة الشرطية والأمنية، تُتابع الأسواق والشوارع والمفترقات الرئيسة على مدار الساعة، وتُجري جولات ميدانية لمنع الاكتظاظ والتجمهر، مُضيفا: "سيتم زيادة عدد الأطقم العاملة على الرقم الوطني "109" لاستقبال الاتصالات الطارئة للمواطنين خلال يومي حظر التجوال.

وثمّن التزام أبناء شعبنا بحظر التجوال خلال الأسبوع الماضي، وحثهم على المزيد هذا الأسبوع، لنتمكن من الحد من تفشي الوباء وتجاوز هذه الأزمة، مُشدّداً على أنّ المسؤولية تقع على عاتق الجميع.

يُذكر أنّ وزارة الداخلية في غزّة، تفرض إغلاقاً شاملاً وحظراً للتجوال يومي الجمعة والسبت، من كل أسبوع، في إطار تشديد الإجراءات للحد من تفشي فيروس كورونا.