حقيقة وفاة كاظم الساهر بفيروس كورونا في عاصمة أوروبية

وفاة كاظم الساهر.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

أثارت حقيقة وفاة كاظم الساهر بفيروس كورونا صدمة واسعة وسط جمهوره في العالم العربي، حيث نشرت حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية تفاصيل وفاة الفنان العراقي متأثراً بإصابته بفيروس كورونا المستجد كوفيد19.

وتصدر اسم الفنان كاظم الساهر محركات البحث جوجل بعد انتشار الخبر لمعرفة حقيقة الأمر الذي انتشر بشدة خلال الساعات القليلة الماضية.

ونفى مصدر مقرب من الفنان العراقي كاظم الساهر نبأ وفاته، مشيراً إلى أن الأمر لا يتعدى كونه مجرد شائعة كحال الشائعات التي تنطلق عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتستهدف الفنانين بين الحين والآخر.

يذكر أن هذه الشائعة لم تكن الشائعة الأولى التي طالت الفنان الساهر، فقد انتشرت في السنة الماضية شائعات عن وفاة كاظم الساهر بحادث سير في إحدى المدن الأوروبية وقد تداولها رواد مواقع التواصل بكثرة آنذاك.

ويعتبر كاظم الساهر من أشهر المغنيين في البلدان العربية ويحظى بشعبية واسعة بين شرائح المجتمعات العربية المختلفة رغم عدم اهتمامه بأداء الأغاني الشبابية واتجاهه إلى اختيار الأغاني الشعرية.

ولم يكن الغناء هو المحطة الأولى في حياة كاظم الساهر، فقد عمل مدرسا لمادة التاريخ، قبل أن يتجه لدراسة الموسيقى ويعمل مدرسا لها، وهذا ما يعكس اهتمامه بأغاني الشعر الموزون.

وخلال مسيرته الفنية حصل كاظم الساهر على العديد من الجوائز من عدة بلدان عربية منها مصر وتونس والجزائر، وكذلك حصل على عدة تكريمات في دول أوروبية، كما حصل على لقب أوسكار الأغنية العربية وسفر الأغنية العربية.