مدير مستشفى بغزة: منحنى الإصابة بفيروس "كورونا" ارتفع كثيراً

يوسف العقاد
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكد مدير مستشفى غزة الأوروبي د.يوسف العقاد، على أنّ منحنى الإصابة بفيروس "كورونا" ارتفع كثيراً في الآونة الأخيرة من حيث العدد ونوعية الإصابات، ومعظم ما يصل للمستشفى الأوروبي هي حالات خطيرة وتحتاج لعناية مركزة.

وقال العقاد، في تصريح صحفي (لإذاعة صوت الأقصى) رصدته "خبر": "إنّ الحاجة الماسة للأكسجين جعلتنا نزيد عدد محطات إنتاج الأكسجين من اثنتين إلى 5 محطات بالإضافة لتوفير مئات اسطوانات الأكسجين".

وأضاف: "ورفعنا القدرة من 800 لتر إلى 4000 لتر في الدقيقة وهي كمية كافية لتزويد 200 سرير داخل المستشفى بغزة">

ونوه إلى أنّ وزارة الصحة ركزت على دعم مستشفى غزة الأوروبي بكل ما يلزم لمواجهة الوباء، ونحو 300 سرير يوجد داخل المستشفى مخصص 100 منها للعناية المركزة، داعياً كل مواطن يصاب بصعوبة بالتنفس  إلى التوجه فوراً لأقرب مشفى.

وبين أنّه يتم الإبقاء على المرضى حسب طبيعة إصاباتهم وخطورتها، فبعضهم يمكث أسبوعين والبعض 21 يوم والبعض يتم إخراجه بعد أيام من تحسن حالته سواء لمشفى الصداقة التركي أو الحجر المنزلي.

ولفت إلى أنّ الصعوبة في التنفس أحد الأعراض الخطيرة لمصابي "كورونا"، مُوضحاً أنّ في فصل الشتاء يوجد خلط من المواطنين بين الإنفلونزا الموسمية وأعراض الفيروس، لذلك قد يتأخر المصاب في تلقي العلاج وهو ما يزيد من خطورة حالته.

ووجه العقاد في ختام حديثه رسالة للمواطنين، قائلاً فيها: "إنّ عدم حفاظك على الالتزام بمعايير الصحة والسلامة واستهتارك سيجعلك أحد المرشحين بأنّ تكون على أحد أسِرة المستشفى، وإتباعك إجراءات السلامة يحافظ عليك وعلى  أحبابك".