شاهد: فيديو ممرضة تموت بعد أخذ اللقاح يشعل مواقع التواصل

ممرضة تموت بعد أخذ اللقاح.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

أثار فيديو ممرضة تموت بعد أخذ اللقاح  ضجة واسعة خلال الساعات الماضية، شوهد مقطع فيديو نشرته قناة "WTVC" الأمريكية لحظة إغماء ممرضة أمريكية بعد تلقيها لقاح "فايزر" ضد فيروس كورونا المستجد.

وقال المصدر إن ممرضة من ولاية تينيسي كانت تتحدث لوسائل الإعلام بعد تلقيها لقاح كورونا، قبل أن تصاب بالدوار، وأظهر الفيديو لحظة إغماء الممرضة وسقطت على الأرض، لكن لحسن حظها أمسك بها أحد الأطباء الذي كان يقف خلفها.

يتعلق الأمر بالممرضة تيفاني بونتيس دوفر (30 عامًا وأم لطفلين)، وهي من بين أوائل الممرضات في تشاتانوغا، بولاية تينيسي، لتلقي التطعيم يوم الخميس، وذكر المصدر أن تيفاني شعرت بالدوار بعد نحو 17 دقيقة من تلقي اللقاح.

صرحت في المقابلة ، "إنه حقًا ... أنا آسف لأنني أشعر بالدوار حقًا"، وقالت لاحقًا: "أنا في حالة جيدة.. غالبًا ما أفقد وعيي عندما أشعر بالألم، لم يكن ذلك مفاجئًا بالنسبة لي"، وفيما يلي الفيديو المتداول تحت عنوان فيديو ممرضة تموت بعد أخذ اللقاح:

وتعليقًا على الحادث، قال مدير قسم طب الرعاية الحرجة في مستشفى CHI Memorial، جيسي تاكر: "إنه رد فعل يمكن أن يحدث كثيرًا مع أي لقاح أو حقنة".

خلال التجارب السريرية للقاح فايزر، قال المشاركون إنهم عانوا من آثار جانبية كانت على النحو التالي: 63 في المائة يعانون من حالة من التعب، و55 في المائة يعانون من الصداع، و32 في المائة يشعرون بقشعريرة، و24 في المائة يعانون من آلام المفاصل، و14 في المائة عانى من الحمى.

يأتي ذلك في ظل تخوف ملايين الأشخاص حول العالم من الحصول على لقاحات فيروس كورونا التي تمت الموافقة عليها في عدد من الدول، بما في ذلك الولايات المتحدة التي قررت استخدام لقاح فايزر.

وتفاقمت مخاوف الناس بعد أنباء تحدثت قبل أيام عن وفاة ستة متطوعين بعد تلقيهم لقاح كورونا رغم نفي ذلك وتوضيح ظروف وأسباب الوفاة، حيث فتحت بعض الدول العربية باب التسجيل للمواطنين من أجل الحصول على لقاح كورونا، معلنة أن هذا الموضوع اختياري لمن يرغب حاليًا وليس إلزاميًا لجميع المقيمين.