المغرب و"إسرائيل" توقعان عدة اتفاقيات الثلاثاء المقبل

المغرب وإسرائيل
حجم الخط

الرباط - وكالة خبر

أعلن موقع (هسبريس) الإخباري المغربي، مساء يوم السبت، أن المغرب و"إسرائيل"، من المقرر أن توقعان الثلاثاء المقبل عدة اتفاقيات تعاون، وذلك عقب اتفاق التطبيع المبرم بينهما.

وأشار الموقع، إلى أن مستشار البيت الأبيض جاريد كوشنير، من المتوقع أن يصل المغرب برفقة وفد أمريكي إلى "إسرائيل" الإثنين المقبل، ليقوم بعد ذلك برفقة وفد إسرائيلي بزيارة إلى المغرب، في أول رحلة تجارية مباشرة من تل أبيب إلى الرباط، في أعقاب الإعلان الأخير عن استئناف العلاقات المغربية الإسرائيلية.

ولم يكشف الجانب الإسرائيلي عن قائمة الوفد الرسمي المرتقب أن يرافق كوشنر إلى الرباط، فيما ذكرت مصادر مغربية لـ (هسبريس) أن جدول الأعمال الزيارة النهائي لم يحسم بعد.

وحسب ما أورده الموقع، فإن الاتفاقيات المزمع توقيعها بين المملكة وإسرائيل تشمل قطاعات السياحة والنقل الجوي والاستثمار والصناعة والاقتصاد، وقطاعات أخرى يجري إعداد اتفاقيات بشأنها.

يشار إلى أن الحكومة المغربية، بدأت بتعليمات الملك محمد السادس، في تنزيل وتفعيل مضامين بلاغ الديوان الملكي المتضمن لإجراءات استئناف الرحلات والاتصالات مع الجانب الإسرائيلي، بالإضافة إلى تطوير علاقات مبتكرة في المجالين الاقتصادي والتكنولوجي وإعادة فتح مكاتب للاتصال في البلدين.

وأشارت قناة (كان) العبرية، إلى أن وزيرة السياحة المغربية، نادية فتاح علوي، توقعت أن يزور المملكة 200 ألف سائح إسرائيلي في 2021.