شاهد: جريمة الرقة تشعل مواقع التواصل بالكويت

شاهد: جريمة الرقة تشعل مواقع التواصل بالكويت
حجم الخط

الكويت - وكالة خبر

استيقظ المواطنون في دولة الكويت اليوم السبت التاسع عشر من ديسمبر/ كانون الأول على جريمة بشعة راح ضحيتها فتاة في مقتبل العمر قتلت على يد شقيقها طعنا بالسكين.

وأشعلت الجريمة الت وقعت في منطقة الرقة بمحافظة الأحمدي في دولة الكويت، مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت والخليج العربي بسبب بشاعة الحدث.

وذكرت المصادر أن الشاب مرتكب الجريمة يعاني من اضطرابات نفسية ويتلقى العلاج النفسي منذ مدة، وأنه أقدم على هذه الجريمة كسلوك اضطرابي وليس قتل بدافع الشرف كما تناقلت بعض الحسابات على موقع تويتر.

وتوجهت الشرطة الكويتية إلى مكان الجرمة على الفور بعد تلقيها مكالمة تليفونية عن قتل شاب لشقيقته في منطقة الرقة بمحافظة الأحمدي، ونقلت الجثة إلى المشفى ليتم إجراء التحقيق في الجريمة البشعة.

وتضاربت الأنباء على الساحة الكويتية بعد وقوع الجريمة فتناقل بعض المغردين أخبار بأن المقتول شاب وليست فتاة، بينما تناقلت حسابات أخرى أن اسم الضحية هو شيخة العجمي، كما تم تفعيل هاشتاج "شيخة العجمي" في الكويت والخليج ولقي تفاعل واسع من النشطاء خاصة في الأوساط النسائية.

واعتبرت ناشطة على موقع التدوين تويتر أن ما حدث لشيخة العجمي جزء من ممارسات وعنف مستمر يمارس على النساء في كل مكان بسبب غياب القوانين الرادعة التي تمنع من الاعتداء على النساء أو المساس بحقوقهم، كما طالبت الجهات المعنية بالتدخل ونصف النساء