أبو يوسف: اجتماع اللجنة التحضيرية لعقد جلسة المجلس المركزي خلال أيام

واصل أبو يوسف
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

 أكّد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف، اليوم الأحد، على أنّ اللجنة التحضيرية الخاصة بالتجهيز لجلسة المجلس المركزي، ستجتمع خلال أيام لدراسة الوقت المناسب لانعقاد الجلسة.

وقال أبو يوسف خلال حديثه لإذاعة صوت فلسطين المحلية: "إنّ اللجنة التحضيرية لعقد المجلس المركزي والتي ـقرتها اللجنة التنفيذية تشكيلها أمس من أعضائها، ستجتمع خلال أيام للتحضير لعقد اجتماع المجلس المركزي".

وتابع: "تم نقاش ضرورة تعزيز الجبهة الداخلية والذهاب لانتخابات رئاسية وتشريعية ومجلس وطني على التوالي، وتطبيق ما تم الاتفاق عليه في اجتماعات "فتح" و"حماس" في القنصلية الفلسطينية في اسطنبول، ولقاءات القاهرة، إلا أنّ حركة "حماس" تراجعت، الأمر الذي عطل المصالحة".

وشدّد على أنّه تم التشديد على أهمية تعزيز المقاومة الشعبية، خاصةً في المناطق المُهدّدة بالتزامن مع بحث كيفية تنفيذ القرار "2334" الخاص بالاستيطان ومحاكمة الاحتلال على جرائمه المستمرة، والمضي بتنفيذ كل الآليات التي تمكن شعبنا من تحصيل حقوقه.

وفي سياقٍ منفصل، أشار أبو يوسف إلى أنّ القيادة الفلسطينية ستُعيد علاقاتها مع الولايات المتحدة، في حال نفذت الإدارة الأمريكية الجديدة ما أعلنته من إعادة افتتاح مكتب منظمة التحرير في واشنطن، والقنصلية الأميركية في القدس الشرقية، ورفض الضم والاستيطان، والعمل مع المجتمع الدولي لإحياء عملية السلام في الشرق الأوسط، من خلال عقد مؤتمر دولي بمشاركة الرباعية الدولية.