من هو ولي عهد الكويت الجديد بعد وفاة ناصر صباح الاحمد

وفاة ناصر صباح الاحمد.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

من هو ولي عهد الكويت الجديد بعد وفاة ناصر صباح الاحمد حيث أعلنت الحكومة الكويتية، اليوم الأحد 20 ديسمبر 2020، وفاة الشيخ ناصر صباح الأحمد نجل أمير البلاد الراحل صباح الأحمد الصباح، إثر إصابته بمرض.

توفي الشيخ ناصر، 72 عامًا، بعد أقل من ثلاثة أشهر على وفاة والده، ووفقاً للبيان الصادر عن الديوان الأميري في الكويت، سيوارى الراحل الثرى غداً الاثنين 21 ديسمبر 2020، في مدينة الكويت.

وتداولت أنباء خلال الأيام الماضية عن تدهور الحالة الصحية للشيخ ودخوله العناية المركزة بحالة حرجة، وتلا ذلك تدوينة للشيخ ناصر عبر "تويتر" أكد فيها نجاح الفحوصات الطبية الشاملة دون أن يكشف عن تفاصيل هذه الفحوصات.

من هو ولي عهد الكويت الجديد بعد وفاة ناصر صباح الاحمد

وكان الشيخ ناصر من بين الأسماء المقترحة لخلافة والده، وطرح اسمه على منصب ولي العهد، لكن ذلك لم يحدث، في إشارة إلى أنه كان يرافق والده في رحلته الطبية في الولايات المتحدة، قبل وفاته في سبتمبر الماضي.

وسبق للشيخ ناصر أن شغل منصب وزير الدفاع ورئيس مجلس الوزراء، كما عين وزيراً للديوان الأميري، وترك الحكومة في نوفمبر 2019.

وفي منتصف عام 2018 خضع الشيخ ناصر لعملية جراحية لإزالة ورم في الرئة نجحت في مستشفى خارج الدولة، ومنذ ذلك الحين يواصل استكمال علاجه خارج البلاد، ويخضع للفحوصات بين الحين والآخر.

لم يغيب اسم الشيخ ناصر عن مواقع التواصل الاجتماعي منذ نهاية عام 2017، مع قيادته للساحة السياسية ودخوله الحكومة السابقة، باستلامه وزارة الدفاع ، التي تم العفو عنها نهاية عام 2019، بعد الكشف عن قضية مليارات الانتهاكات في صندوق الجيش، واتهام مسئولين وقادة رفيعي المستوى، بالتزامن مع استقالة الحكومة التي كان يترأسها الشيخ جابر المبارك.

ونعى آلاف النشطاء والمسؤولين الكويتيين الراحل ناصر صباح الأحمد، مشيرين إلى أن هذا الرجل كان يواجه الفساد ويكافحه على كافة الأصعدة من أجل النهوض والارتقاء بالكويت.