شاهدوا: "كوفيد_20" كوميكسات ساخرة من السلالة الجديدة لفيروس كورونا مع اقتراب 2021

كوفيد_20.. كوميكسات ساخرة من السلالة الجديدة لفيروس كورونا مع اقتراب 2021
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أثارت السلالة الجديدة المُكتشفة من فيروس كورونا في جنوب شرق بريطانيا والتي بدأت معها انتقال الإصابة بالعدوى بصورة سريعة إلى دول وعواصم كبرى أخرى، مخاوف عالمية تجددت بعد توصل شركات الأدوية العالمية للقاحات فعالة بدأ تداولها فى كثير من دول العالم ما جعل الناس يعتقدون أن الأزمة الصحية العالمية قاربت على الانتهاء، وفى ظل هذه الأجواء تفاعل المصريون مع أخبار السلالة الجديدة من الفيروس التاجى أو ما يعرف باسم COVID 20 بطريقة ساخرة.

37813-تعليقات-ساخرة.jpg

وتصدر هاشتاج #كوفيد_20 وهاشتاج "COVID20" تريند موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" فى مصر، والذى تفاعل معه عدد كبير من رواد السوشيال ميديا، حيث انتشرت الكوميكسات الساخرة لتستعيد ذكريات نهاية العام الماضى التى ظهر فيها فيروس كورونا في بؤرة ووهان الصينية لتتجدد المعاناة من جديد مع ظهور سلالة جديد من الوباء باقتراب بداية عام 2021.

وفى تدوينه ساخرة، نشر أحد المغردين صورة لقطة تبكى أمام تورتة عيد ميلاد وكأن فيروس كورونا يحتفل بعيد ميلاده الاول، وشارك آخر، بصورة لفتاة تنام فى السرير وكأنها تقرأ خبر ظهور السلالة الجديدة لتدخل فى نوبة بكاء، فيما استعان مغرد آخر بمشهد طريف من فيلم "فول الصين العظيم" للتفاعل مع الوضع.

60994-الهاشتاج-الساخر.jpg
كما سخر مغرد آخر من ظهور السلالة الجديدة لكورونا بنشر صورة رجل وهو يقوم بشنق نفسه ويعلق: "اندفنت كل الامال والمخططات اللى مجهزلها فى 2021"، ومغرد أخير سخر قائلا: "جرح تانى.. هو قلبي لسه طاب من الأولاني".

36689-جانب-من-الهاشتاج (1).jpg
وتوجهت أنظار العالم إلى بريطانيا، أمس الأحد، التى واجهت بشكل مفاجئ عزلا مع اتخاذ العديد من الدول قرارات بحظر السفر معها فى ظل تفشى سلالة جديدة متحورة من فيروس كورونا بها، والتى يقول العلماء أنها أكثر انتشارا بنسبة 70% وإن لم يعرف بعد مدى شدة فتكها.

وباتت بريطانيا معزولة عن معظم أوروبا فى غضون ساعات قليلة، بحسب ما ذكرت وكالة رويترز، بعدما قطع أقرب حلفائها روابط النقل معها بسبب المخاوف من تحور فيروس كورونا، مما أثار حالة من الارتباك للعائلات والشركات قبل أيام فقط من خروجها من فلك الاتحاد الأوروبي.

وحظرت ألمانيا كل رحلات الركاب من بريطانيا إليها بدءا من منتصف ليل الاثنين، وحذرت الشرطة الفيدرالية فى البلاد المواطنين من السفر إلى بريطانيا إلا فى حالة الضرورة القصوى فقط، وإلى جانب ألمانيا، أعلنت كل من فرنسا وإيطاليا وسويسرا والبرتغال وهولندا والنمسا وبلغاريا والدنمارك وفنلندا ورومانيا والسويد وكرواتيا وهولندا وقف كل الرحلات الجوية القادمة من بريطانيا. وقالت النرويج أنها ستعلق فورا ولمدة 48 ساعة على الأقل الرحلات من بريطانيا.

47442-هاشتاج-كوفيد-20.jpg