دوري المحترفين الفلسطيني

بلاطة يقفز للصدارة.. وشباب الخليل يتعثر من جديد

حجم الخط

وكالة خبر

استعاد نادي مركز بلاطة، صدارة دوري المحترفين لأندية الضفة الغربية، بعد الفوز المهم الذي حققه، يوم الإثنين، على ثقافي طولكرم (2/0)، في ختام لقاءات الجولة 10.

رفع مركز بلاطة رصيده إلى 22 نقطة، لينفرد بالصدارة، بعد الخسارة غير المنتظرة التي تلقاها المتصدر السابق جبل المكبر على يد أهلي الخليل، ليتوقف رصيده عند 21 نقطة.

وظل ثقافي طولكرم كما هو في المركز 11 برصيد 5 نقاط.

وانتظر بلاطة حتى الشوط الثاني ليسجل هدفي الفوز عن طريق الثنائي يحيى السباخي وموسى الترابين.

تعادل بطعم الخسارة للشباب

وفي لقاء آخر، رفض نادي شباب الخليل تقاسم الوصافة مع المكبر، بعدما تعادل 1-1 مع شباب السموع، وهو التعادل الثاني تواليا للأخير، بعد لقاء هلال القدس.

ورفع شباب الخليل رصيده إلى 19 نقطة في المركز الرابع بفارق الأهداف عن الأمعري الثالث، بينما رفع السموع رصيده إلى 13 نقطة في المركز السابع.

ونجح نادي شباب الخليل في تحقيق هدفه في الشوط الأول من اللقاء، وتقدم عبر رأسية محمد يامين، وهو الهدف الأول له منذ الانضمام للفريق بداية الموسم الجاري.

في الشوط الثاني تحسن أداء السموع مع تحركات سعيد السباخي وإسماعيل المزعجة من الجناح الأيمن.

وفي الدقيقة 62 تمكن السموع من إدراك التعادل، بعدما استلم العمور الكرة على حدود منطقة الجزاء، فاستدار وراوغ المدافع ومرر أرضية زاحفة لم يجد وائل العواودة أي صعوبة في استكمالها بالشباك.

حاول الفريقان اقتناص الفوز، فالشباب حاول عن طريق خلدون الحلمان وخيري عابدين، في المقابل كاد السباخي من تسديدة قوية لكن الحارس أنقذها وحولها إلى ركنية لينتهي اللقاء بالتعادل (1/1).

تنزيل (11).jpg
شباب الخليل3KD.jpg