سلطنة عمان تشتبه بأربع حالات مُصابة بالسلالة الجديدة من "كورونا"

فيروس كورونا في سلطنة عمان
حجم الخط

مسقط - وكالة خبر

أعلنت وزارة الصحة في سلطنة عمان، اليوم الثلاثاء، أنّها اشتبهت بوجود أربع حالات مصابة بالسلالة الجديدة من فيروس "كورونا" المستجد، قادمة من بريطانيا، وأنّها تُجري دراسات للتأكد من طبيعة الحالات.

وقال وزير الصحة العماني، أحمد بن محمد السعيدي، عضو اللجنة العليا، المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن فيروس "كورونا": إنّ هناك دراسة جارية، للتأكد من وجود أربع حالات قادمة من بريطانيا"، مشيراً إلى أن دراسة الخارطة الجينية للفيروس مستمرة، وسيتم الإعلان عنها.

وأوضح وزير الصحة، أنّه لا توجد أي دلائل على أن السلالة الجديدة من (كوفيد- 19) أكثر شراسة وخطورة من الفيروس الأم، لافتاً إلى أنّ اللقاحات المتوفرة حالياً، ستكون لها نفس الاستجابة كما للفيروس الأم، وفقاً لوكالة الأنباء العمانية.

وكانت صحيفة (الغارديان) البريطانية ذكرت، مساء يوم الاثنين، أنّ السلالة الجديدة من الوباء، جاءت عن طريق شخص في منطقة "كنت" جنوب شرق إنجلترا، وهو يعد بذلك أول من نقل "النسخة الجديدة" من "كورونا" إلى الآخرين في أيلول/ سبتمبر الماضي.

ويعتقد العلماء، أنّ السلالة الجديدة، أكثر قابلية للتفشي من السلالة المعرفة، بنسبة تصل إلى 70%، وهذا من الأسباب التي تدعو للقلق، لكن لا دليل حالياً على أنه يجعل المرضى في حالة أكثر سوءاً.