رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية 2020 برقم الهوية

شيكات الشؤون الاجتماعية
حجم الخط

وكالة خبر

نشرت وزارة التنمية رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية 2020 برقم الهوية في جميع المحافظات الفلسطينية سواء في قطاع غزة والضفة الغربية.

يمكنك الاستعلام عن أسماء المستفيدين من شيكات شؤون الدفعة الثالثة من خلال الدخول إلى البوابة الموحدة للمساعدة الاجتماعية التابعة لوزارة التنمية ثم كتابة اسم المستخدم والمستفيد وكلمة المرور.

رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية 2020 برقم الهوية اضغط هنا

وكانت وزارة التنمية الاجتماعية قد كشفت، في تصريح صحفي للوزير أحمد مجدلاني، عن موعد وتفاصيل صرف شيكات الشؤون الاجتماعية (برنامج التحويلات النقدية) في جميع المحافظات.

وقالت الوزارة، إنه سيتم صرف شيكات الشؤون الاجتماعية اعتباراً من الخميس المقبل 24 ديسمبر 2020، مبينة أن قيمة التخصيصات لهذا الشهر تتجاوز 136 مليون شيكل إسرائيلي.

يأتي ذلك في أعقاب التصريحات التي أدلى بها الوزير مجدلاني في الأسابيع الأخير ، بأنه سيتم صرف شيكات الشؤون قبل نهاية ديسمبر، مشيرًا إلى أنه تم حجب العائلات وتمت إضافة عائلات جديدة إلى هذه المجموعة.

وأوضحت أنه سيتم صرف هذه الدفعة إلى 80 ألف أسرة فقيرة من قطاع غزة و35 ألف في الضفة الغربية، حيث تبلغ قيمتها الإجمالية 106 مليون شيكل للقطاع، بينما ستصل الضفة الغربية إلى 30 مليونًا لجميع المستفيدين هناك.

وتساهم الحكومة الفلسطينية برئاسة الدكتور محمد اشتية بـ 44% من إجمالي مخصصات الشؤون الاجتماعية، بينما يقدم الاتحاد الأوروبي 56% من القيمة للأسر الفقيرة في محافظات الوطن.

يشار إلى أن وزارة التنمية الاجتماعية، في كل دورة يتم فيها صرف مخصصات الشؤون، ترفع بعض الأسماء وتضيف أسماء جديدة، بحسب الباحث الميداني، مشيرة إلى أن الدفعة الأخيرة لم تسدد منذ ثلاثة أشهر.

وأكدت وزارة التنمية الاجتماعية حرصها على دعم وتمكين الأسر الفقيرة والمهمشة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها شعبنا الفلسطيني.

وحثت الوزارة المستفيدين من شيكات الشؤون الاجتماعية على اتباع البروتوكولات الصحية، حفاظًا على سلامة المواطنين من فيروس كورونا المستجد المنتشر بشكل واسع في الضفة الغربية وقطاع غزة.