مستجدات اعلان نتائج الثانوية العامة 2020 في قطر

نتائج الثانوية العامة 2020 قطر.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

مستجدات اعلان نتائج الثانوية العامة 2020 في قطر حيث أعلن وزير التعليم والتعليم العالي في دولة قطر عن انتهاء مرحلة رصد ومراجعة الامتحانات بالكنترول العام، والاستعداد لإعلان نتائج اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول لشهادة الثانوية العامة خلال الساعات القليلة القادمة.

وتمكن الطلاب والطالبات في دولة قطر من تقديم اختبارات الثانوية العامة حضوريا في القاعات المخصصة، مع أخذ كافة التدابير اللازمة واتباع الاجراءات الوقائية والصحية للوقاية من فيروس كورونا المستجد كوفيد19 الذي يغزو العالم منذ بداية العام.

للوصول إلى موقع النتائج فور صدورها اضغط هنا

وضمن الاجراءات الوقائية خصصت دولة قطر قاعات خاصة للطلبة الذين يعانون من أمراض مزمنة، كما خصصت قاعات لعزل الحالات المشتبه بها.

وتضمن كل صف من الصفوف العادية عدد 15 طالب، أما الصفوف الرياضية فتضمن العدد فيها 60 طالبا مع العمل ضمن الاجراءات الوقائية.

وتمكن الطلبة من أداء الاختبارات دون عوائق، كما لم ترصد أي شكاوي جماعية تتعلق بالاختبارات من قبل الطلاب، باستثناء مادة الأحياء.

وتعتمد المدارس في قطر نظام الفصلين في تقييم طلاب الثانوية العامة، على أن يشمل الفصل الأول نسبة 40% من الدرجة الإجمالية، و60% للفصل الثاني.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم القطرية خطوات معرفة  اعلان نتائج الثانوية العامة 2020 في قطر من خلال موقعها الرسمي، على أن يتم ذلك من خلال الدخول إلى رابط الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم القطرية، ثم اختيار صفحة النتائج والنقر على البيانات وتعبئة المطلوب منها، ثم الضغط على عرض النتيجة.