تفاصيل عطلة يوم الخميس في العراق ؟

تفاصيل عطلة يوم الخميس في العراق ؟
حجم الخط

وكالة خبر

تفاصيل عطلة يوم الخميس في العراق ؟ حيث  أقر مجلس الوزراء العراقي الثلاثاء 22 ديسمبر/ كانون الأول، خلال جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي أن يوم الخميس القادم عطلة رسمية في دولة العراق بمناسبة الذكرى الثالثة للانتصار على تنظيم داعش الإرهابي.

كما بحث مجلس الوزراء خلال اجتماعه عدد من القضايا والموضوعات الهامة، منها واقع التحديات التي يواجهها العراق في المجال الاقتصادي وطريق الاصلاح الاقتصادي، والجهود المتبعة من أجل محاربة جائحة كورونا في العراق.

وناقش مجلس الوزراء العراقي في اجتماعه عدة ملفات هامة منها ملف ذوي الاحتياجات الخاصة، وتأمين متطلباتهم والارتقاء بالخدمات الحكومية المقدمة لهم.

واتخذ المجلس عدة قرارات بعد تباحث القضايا والملفات المطروحة ضمن جدول أعماله وهي كالتالي:

- الموافقة على إدراج مشروع مطار الناصرية ضمن جداول الموازنة الاستثمارية لسلطة الطيران المدني على أن يتم استكمال متطلبات الإدراج في وقت لاحق، وتمويل المشروع من الصندوق الصيني.

- اعتبار يوم الخميس القادم إجازة رسمية بمناسبة الذكرى الثالثة للانتصار على داعش.

- إقرار منح وزارة التربية والتعليم العالي والبحث العلمي إجازة تأسيس لكل من: جامعة المشرق الأهلية في العاصمة بغداد، كلية الهدى الجامعية في محافظة الأنبار، جامعة المعقل الأهلية في محافظة البصرة، جامعة ساوة في محافظة المثنى.

- إقرار وثيقة السياسات والمعايير لأمن المعلومات، ومشاركة البيانات المصادق عليها من قبل مجلس الأمن الوطني لجلسته التاسعة عشر التي انعقدت بتاريخ 26 تموز 2020.