الصحة برام الله: الوضع الصحي في فلسطين يسير نحو الأسوأ

فيروس كورونا
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قال عضو لجنة الطوارئ العلیا لمكافحة فیروس "كورونا" مدیر عام الخدمات الطبیة المساندة في وزارة الصحة أسامة النجار، صباح يوم الخميس، إنّ الوضع الوبائي في فلسطین یسیر نحو الأسوأ، ونسبة الإصابات بفیروس "كورونا" ما زالت عالیة، ویتم العمل حالیاً على احتواء الوضع الحالي.

وأضاف النجار في حدیث (لإذاعة صوت فلسطین) رصدته "خبر": "أنّ الجائحة ما زالت موجودة والإصابات مرتفعة ولم یطرأ أي شيء جدید حتى اللحظة، والوضع یسیر نحو الأسوأ"، مُشيراً إلى وجود عدد من المواطنین لا یقومون بعملیة الفحص ولا یبلغون عن وجود إصابات أو مخالطین.

وأشار إلى أنّ المطلوب حالیاً ھو تشدید الإجراءات لمنع حالة التفشي الكبیرة لفیروس "كورونا" وبشأن السلاسة الجدیدة من فیروس "كورونا" وإعلان "إسرائیل" اكتشاف حالات منھا.

وأوضح أنّه منذ اللحظة الأولى لإعلان بریطانیا وجود حالات یتم السعي في فلسطین لإیجاد الوسیلة المناسبة لتشخیص الحالات، ولكن حتى اللحظة لم تصل المواد المساعدة في عملیات الفحص الخاصة بھا.

واختتم النجار حديثه قائلاً: "تم التواصل مع منظمة الصحة العالمیة وعدة جھات أخرى لتوفیر المواد اللازمة لفحص السلالة الجدیدة من "كورونا"، خاصةً أنھا بحسب ما تم الإعلان عنھا فھي سریعة الانتشار".