محكمة الاحتلال تصدر أحكامًا بحق عدد من الأسرى وتفرج عن آخرين

محكمة الاحتلال
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، مساء يوم الخميس، أن محكمة الاحتلال أصدرت اليوم عدة أحكامٍ بحق الأسرى في سجون الاحتلال، فيما أفرجت عن آخرين.

وأفادت في بيانها الصحفي، بأن محكمة الاحتلال أصدرت اليوم قرارًا بالاعتقال الإداري بحق الأسير رائد الفحل من قرية كوبر شمال رام الله لمدة 4 أشهر، وهو معتقل منذ العاشر من الشهر الجاري، وثبتت الاعتقال الإداري بحق الأسير الفتى سليمان قطش من رام الله، لمدة 4 أشهر، علماً أنه معتقل منذ تاريخ 16 /12 /2019.

وأضافت أنه تم تمديد توقيف الأسيرين وسيم وأمير أبو عيشه من الخليل حتى تاريخ11 /2 /2021، وهما معتقلان منذ 14 شهراً، والأسير بكر عويس من القدس حتى تاريخ 29 /12 /2020، مع استمرار منعه من لقاء محاميه، الأسير منتصر بربر من حي رأس العامود بالقدس حتى يوم الثلاثاء القادم، علماً أنه اعتقل قبل ثلاثة أسابيع.

أما الأسير رغد رائد شمروخ من مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم حتى تاريخ 4 /1 /2021.

وعلى صعيدٍ آخر، أفرجت سلطات الاحتلال اليوم، عن الأسير محمود سعيد أبو رموز، من الخليل بعد اعتقالٍ دام 5 أعوام في الأسر.

وأفرجت عن الأسير موفق وفا العجلوني، من الخليل بعد اعتقالٍ دام 4 أعوام، والأسير المقدسي موفق العجلوني سكان بلدة العيزرية شرقي القدس بعد قضاء 3 أعوام ونصف العام في سجون الاحتلال، والأسير ياسر الصوص من رام الله بعد اعتقال دام 21 شهراً

كما أفرجت سلطات الاحتلال عن الأسير ياسر زياد الصوص من قرية أبو شخيدم بعد اعتقالٍ دام 21 شهراً، وعن المعتقل الإداري محمود أبو وردة من مخيم الفوار في الخليل وهو معتقل منذ تاريخ 27/ 6/ 2019.

وقررت المحكمة الإفراج عن الأسيرين أحمد عبد عطية وحسين محمود عطية من العيسوية بالقدس، بكفالة مالية بقيمة 500 شيكل .