مصر: تعرف على المحذوف من مناهج الأزهر 2021

المحذوف من مناهج الأزهر 2021
حجم الخط

وكالة خبر

المحذوف من مناهج الأزهر 2021 بعد توزيع مناهج العام الدراسي الحالي، حيث ننشر المحذوفات منها في مناهج الشهادة الإعدادية الأزهريةوسنوات النقل الأول والثاني الإعدادي الأزهري، وذلك ليتعرف الطلاب على الأجزاء الملغاة من المنهج حتى لا يدرسوها، في إطار التحضير لبدء امتحانات منتصف العام بالأزهر الشريف، وفقًا للخطاب الرسمي الصادرة عن الأزهر بخصوص الإعلان عن الحذف من مناهج المراحل المختلفة في جميع المراحل التعليمية من الصف الرابع الابتدائي إلى ثانوية الأزهر.

تضمنت خطاب الأزهر أمام قطاع المعاهد الأزهرية بمختلف محافظات الجمهورية تعليمات توزيع المناهج الجديدة بعد إعلان المحذوف من المناهج على أن يشمل الحذف جميع الصفوف والشهادة الإعدادية والابتدائية والشهادة وسنوات النقل، حيث قرر الأزهر الشريف إصدار تعليماته بشأن توزيع مناهج الأزهر 2021 الجديدة، لظروف استثنائية، ومرور مصر بالموجة الثانية لفيروس كورونا، حيث اقتضت الظروف الحالية ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على صحة الطلاب.

للتعرف على المحذوف من مناهج الأزهر 2021 اضغط هنا

وأصدر قطاع المعاهد الأزهرية قرارًا يسري على رؤساء مناطق الأزهر متضمنًا إلغاء المنهج الدراسي لشهر يناير 2021 بجميع درجات ومراحل الدراسة بالأزهر بما في ذلكسنوات النقل والشهادتين الإعدادية والإبتدائية وما تم شرحه حول المناهج كافية حتى ديسمبر 2020، بشرط أن يتم تطبيق ذلك يتم اتخاذ القرار بشأن امتحانات الفصل الدراسي الأول بدقة، حيث لن يحتوي أي اختبار على أي جزء من منهج يناير الملغي.

22.JPG
2.JPG
1.JPG
 

دأب طلاب الأزهر على البحث عن الأجزاء الملغاة والمنهج المحذوف من مناهج الأزهر 2021 في جميع مراحل مراحل التعليم ما قبل الجامعي بالأزهر، وننشر المناهج المحذوفة بأسماء الوحدات والدروس وهي الأجزاء حيث لن يتم فحص الطلاب حسب توزيع المناهج الجديدة في الأزهر.

أصدر الأزهر الشريف عددًا من القرارات الاحترازية حفاظًا على صحة الطلاب في سياق أزمة الموجة الثانية من كورونا الحالي، منها تقديم موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول 2021، ورفع الغياب عن جميع المعاهد الأزهرية، بالإضافة إلى إلغاء أجزاء من المنهج وعدم تضمين منهج يناير كجزء من امتحانات الفصل الدراسي الأول الأكاديمي.

يشار إلى أن قرارات الأزهر الأخيرة بحذف أجزاء من المناهج ليست المرة الأولى، حيث قام قطاع المعاهد الأزهرية العام الماضي بإلغاء أجزاء من المناهج حتى ما درسه الطلاب حتى منتصف مارس، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية اتخذت لمواجهة الموجة الأولى من فيروس كورونا.

كما أطلق قطاع المعاهد الأزهرية نظام "اسأل نجب" للرد على استفسارات الطلاب المتنوعة حول المناهج وكافة الأمور الإدارية المتعلقة بالطالب وولي الأمر والتي يمكن الوصول إليها من هنا، بالإضافة إلى قطاع المعاهد، فإنه يوزع جميع المناهج في مختلف المراحل الدراسية ومراحل الدراسة على مدار أشهر، ليسهل على الطلاب استخراج الأجزاء المحذوفة من المنهج.