شقيق الجندي أورون شاؤول يوجِّه طلبًا للرئيس التركي... تعرَّف عليه!

شاؤول
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

كشفت وسائل إعلامٍ عبرية، مساء يوم الأحد، عن دعوة وجَّهها أوفيك شاؤول، شقيق الجندي أورون شاؤول، أحد جنود الاحتلال الأسرى لدى حركة حماس في قطاع غزة، للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يطالبه بالتوسط لدى حركة حماس لإطلاق سراحه وإعادته.

وأشار موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إلى أن شقيق أورون طلب من أردوغان التوسط من أجل إعادة شقيقه من غزة، مطالبًا الحكومة الإسرائيلية ودول العالم بالعمل من أجل ذلك.

وأوضحت أن أوفيك وصل إلى السفارة التركية وبعث برسالة طلب فيها المساعدة من الرئيس أردوغان لاستعادة شقيقه من غزة.

وحسب ما أوردته الصحيفة، قال أوفيك: "اليوم هو عيد ميلاد أخي الـ 27، نحتفل للمرة السابعة منذ أن أسرته حماس - قبل أربع سنوات تعهد أردوغان بالمساعدة في إعادة الجنود خلال اتفاقية مرمرة، إنني أدعو الحكومة ودول العالم للعمل من أجل عودة أورون وهدار و"الإسرائيليين" الآخرين الذين تحتجزهم حماس - لتكن عودة الأسرى في طليعة تحسين العلاقات بين تركيا و"إسرائيل"

وأوضح موقع "واللا" العبري، أن تلك الخطوة جاءت في ظل حديث في وسائل إعلامٍ عبرية عن وجود تحرك غير مباشر لتحريك ملف تبادل الاسرى بين حركة حماس والاحتلال.

وأفاد بأن أردوغان كان قد تحدث قبل 4 سنوات بالعمل على صفقة تبادل أسرى بين الاحتلال وحركة حماس، ضمن اتفاق كان سيوقع لاستئناف العلاقات بعد دفع الاحتلال تعويضات لشهداء سفينة مرمرة.