إليكِ"حواء" الألوان وتقوية العلاقة بالشريك.. الأزرق يزيد التواصل والأصفر يكسر الروتين

الألوان وتقوية العلاقة بالشريك.. الأزرق يزيد التواصل والأصفر يكسر الروتين
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

تؤثر الألوان على الحالة المزاجية لأى شخص سواء بشكل إيجابى أو سلبى، لذلك تستخدم العديد من العلامات التجارية علم نفس الألوان في تسويق منتجاتها والتأثير على المستهلكين، فعلى سبيل المثال، يرتبط اللون الأحمر عادةً بالعاطفة والإثارة والإلحاح، لذلك يميل تجار التجزئة إلى استخدام اللون الأحمر للإشارة إلى مبيعاتهم، وبعيداً عن عمليات البيع والشراء، فألوان الملابس والإكسسوارات أيضاً تستطيع إرسال بعض الرسائل غير مباشرة للطرف الآخر فى العلاقة العاطفية، لذلك سنتعرف فى هذا التقرير، على كيفية استخدام الألوان للتواصل مع الشريك.

اللون الأزرق للتواصل

 اللون الأزرق، يساعد على التواصل بين الطرفين حيث يرمز للعمق والثقة والولاء، كما يساعد على الراحة النفسية، لذلك ينصح بارتداء اللون الأزرق عند الحاجة لتعزيز التواصل مع الشريك.

اللون الأخضر لفتح صفحة جديدة

يساعد اللون الأخضر فى الشعور بالهدوء، لذلك ينصح عند التناقش مع الشريك ارتداء اللون الأخضر الذى يساعد على تهدئة النقاش وبالتالى الوصول لحل لمشكلة وفتح صفحة جديدة.

البرتقالي والأصفر لكسر الروتين

يساعد اللون البرتقالى والأصفر على الشعور بالحيوية والمرح، لذلك ينصح بارتداء اللونين سواء فى الإكسسوارات أو الملابس أو دهن جدران حائط غرفة المعيشة باللون البرتقالى أو الأصفر، مما يساعد على الشعور بالسعادة وكسر الروتين .

اللون الأحمر لتقوية العلاقة

يعرف عن اللون الأحمر بأنه مرتبط بالعاطفة والرغبة والجاذبية، كما يمثل الثقة والحيوية والطاقة، لذلك ينصح باستخدامه سواء فى الملابس أو الإكسسوارات أو دهان الحائط، مع ضرورة معرفة أن جميع الألوان التى سبق ذكرها قد لا تتناسب مع جميع الأشخاص، كما أن جميع مشاكل العلاقات العاطفية لايمكن علاجها بالألوان .