"فتح" تُشيد ببيان الكنائس والمؤسسات الدينية الأمريكية الداعي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي

حركة فتح
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أشادت حركة التحرير الوطني فتح، مساء يوم الإثنين، ببيان 17 كنيسة ومؤسسة دينية أمريكية، الذي دعا الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن إلى إعادة العلاقة مع فلسطين ومحاسبة "إسرائيل".

وأكد عضو المجلس الثوري للحركة أسامة قواسمي، في بيان صحفي مساء اليوم، على أن هذا البيان مهم، ويشكل قاعدة واسعة ومهمة من كنائس مسيحية ذات تأثير واسع، ومن ورائها رجال دين مسيحيين أمريكيين مؤثرين في المجتمع الأمريكي، ويدلل على تغيير واضح في الرأي العام الأمريكي تجاه القضية الفلسطينية العادلة.

يشار إلى أن 17 كنيسة ومؤسسة دينية أمريكية، طالبت الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، بإعادة العلاقة مع الفلسطينيين، مؤكدة على مطالبتها بمحاسبة "إسرائيل".

جاء ذلك خلال رسالة بعثتها إلى الرئيس بايدن، اليوم الإثنين، مؤكدة على ضرورة محاسبة "إسرائيل"، واعتبار الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 بما فيها القدس الشرقية مناطق فلسطينية محتلة.

ودعت إدارة بايدن الجديدة، إلى احترام جميع الأطراف واشراكهم في المفاوضات لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس القانون الدولي واعادة التعامل مع فلسطين وفتح مكتبها في الولايات المتحدة، وباعادة فتح القنصلية الأمريكية لدى فلسطين في القدس المحتلة.