"يونسكو" تُموّل 7 مشاريع لصالح فلسطين للعام 2021

يونسكو
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "يونسكو"، اليوم الثلاثاء، عن تمويلها لـ 7 مشاريع لصالح فلسطين للعام 2021، ضمن مشاريع برامج المساهمة التي تقدمها المنظمة للدول الأعضاء.

وقال الأمين العام للجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم، دوّاس دوّاس، في بيان له: "سيتم تنفيذ بعض هذه المشاريع بالتنسيق مع اللجنة الوطنية والوزارات ذات العلاقة، بالإضافة لعدد من المشاريع الموجهة نحو مؤسسات المجتمع المدني، ومشروع سيتم تنفيذه لصالح اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم، ومشروع لصالح الأندية الفلسطينية المنتسبة "لليونسكو"".

وأضاف دوّاس: "إنّ العمل تحت مظلة "اليونسكو"، يُوفر فرصة ثمينة لدولة فلسطين لكي تتقدم بالبرامج والمشروعات التي تتواءم مع أولويات وتوجهات المنظمة والأولويات الوطنية، وإنّ الحصول على تمويل 7 مشاريع  وهو الحد الأعلى الذي يمكن أن تموله المنظمة للدول الأعضاء".

واعتبر أنّ المصادقة على المشاريع يدلُ على مستوى العمل المهني والشراكة والتنسيق لإعداد ملفات البرامج والمشروعات التي تمت من خلال طواقم اللجنة الوطنية بالتعاون مع المؤسسات الوطنية الشريكة وذات الصلة، سواء الحكومية أو الأهلية.

وأوضح أنّ هذه المشاريع تستهدف قطاعات التربية الإعلامية وسلامة الصحفيين، والتدريب المهني، والنوع الاجتماعي وقضايا الثقافة والمرأة، والبيئة، وتكنولوجيا الاتصالات ورقمنة الإجراءات والأرشفة الالكترونية.