مواعيد حظر التجوال في مصر اليوم وحتى نهاية العام

مواعيد حظر التجوال في مصر اليوم وحتى نهاية العام
حجم الخط

وكالة خبر

مواعيد حظر التجوال في مصر اليوم وحتى نهاية العام حيث نفى مجلس الوزراء المصري صحة الفيديو المتداول بشأن فرض حظر على تنقل المواطنين في كافة المحافظات على مستوى الجمهورية ابتداء من اليوم الأربعاء 30 ديسمبر 2020.

وأكد مجلس الوزراء عدم صدور أي قرارات بشأن مواعيد حظر التجوال في مصر اليوم وحتى نهاية العام، وأن الفيديو المتداول قديم، ويعود إلى فترة الموجة الأولى لفيروس كورونا، مؤكدًا أن القرارات التي اتخذتها لجنة إدارة أزمة كورونا خلال اجتماعها الأخير لا يشمل فرض حظر التجوال، بينما تضمن عددًا من الإجراءات للحد من انتشار الفيروس والحفاظ على الصحة العامة.

وأبرزها إلزام جميع المواطنين بارتداء أقنعة واقية، مع فرض غرامة فورية على المخالفين، وكذلك وقف أي فعاليات أو احتفالات أو مهرجانات خلال الفترة المقبلة، مبيناً أنه في حال اتخاذ أي قرارات جديدة سيتم الإعلان عنها في الوقت المناسب.

وتشمل الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، إلغاء جميع الاحتفالات بمناسبة العام الجديد 2021، مع اتخاذ إجراءات إغلاق أي منشأة تنظم أي احتفال، بالإضافة إلى الحظر الكامل لحفلات الزفاف والجنازات وأي تجمعات خلال الفترة القادمة، والإغلاق التام لصالات المناسبات، وكذلك التأكيد التام على جميع الفنادق من حيث الأرقام المحددة في العرس، وأن تكون في الأماكن المفتوحة فقط.

كما سيتم تطبيق الغرامة الفورية على المخالفين، اعتبارًا من الأحد المقبل، الموافق 3 يناير 2021، لتكون بمثابة رسالة واضحة بأن الدولة تواجه أي انتهاكات للإجراءات الاحترازية بأقصى شدة وصرامة، على أن تكون الغرامة الفورية هي للأفراد الذين لا يطبقون الإجراءات الاحترازية ولا يرتدون الكمامة غرامة فورية مقدارها 50 جنيهاً مصرياً، وفي حال عدم السداد يتم تحويل المخالف فوراً إلى النيابة المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنهم.