مصر: موعد اجازة البنوك في راس السنة الميلادية 2021

مصر: موعد اجازة البنوك في راس السنة الميلادية 2021
حجم الخط

وكالة خبر

مصر: موعد اجازة البنوك في راس السنة الميلادية 2021 حيث يترقب العاملون في البنوك المحلية في جمهورية مصر العربية صدور قرار رسمي بالإجازة الرسمية التي يحصل عليها الموظفون كل عام في أول أيام السنة الميلادية.

لكن المختلف هذه المرة أن بداية عام 2021 يوم الجمعة القادم، أي في يوم الاجازة الرسمية، وهو ما صنع حالة من الارباك في صفوف العاملين وتوقعات بأن يتم إعلان يوم غد الخميس إجازة رسمية لتعويض الاجازة.

كما توقع آخرون اعتبار يوم الأحد الموافق 3/1/2021 يوم موعد اجازة البنوك في راس السنة الميلادية 2021 في مصر،  فيما توقع آخرون عدم تعطيل عمل البنوك المحلية في جمهورية مصر العربية في أي يوم كبديل عن اجازة يوم الجمعة.

ووسط حالة الانتظار لم يصرح البنك المركزي في مصر بأي قرار يتعلق بالإجازة، كما أنه لم يبلغ أي من بنوك القاهرة والأهلي والاسكندرية ومصر، توضيح يتعلق بالأمر.

ومن المتوقع أن لا تحصل البنوك في يوم الخميس أو الأحد إجازة إضافية بسبب الظروف الراهنة التي تمر بها جمهورية مصر العربية بعد انتشار جائحة كورونا والارتفاع المستمر في أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد كوفيد19.

وكان مجلس إدارة البنك المركزي قد قرر في وقت سابق عدم التقيد بالحد الأقصى لعدد مرات مشاركة عضو مجلس الإدارة الواحد عبر الفيديو أو الهاتف وكذلك عدم اشتراط حضور أغلبية الأعضاء بشكل فعلي، واستمرار العمل ببنود التعليمات الصادرة في 29 يناير2019 مع مد السماح بالاستثناءات.