"الشعبية" تنعي المخرج السوري حاتم علي

المخرج حاتم علي
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

نعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم الأربعاء، المخرج السوري حاتم علي، الذي أخرج مسلسل التغريبة الفلسطينية، والذي توفي في العاصمة المصرية القاهرة أمس بعد تعرضه لأزمة قلبية حادة.

وقالت الجبهة في بيان وصل وكالة "خبر" نسخةً عنه: "عزاؤنا كبير لزوجته وأبنائه وأخوته وأصدقائه وللشعبين السوري والفلسطيني ولأمتنا العربية برحيل هذا المخرج الفذ ابن الجولان السوري، الذي عاش قريباً من مخيم اليرموك، ما جعله ملماً بمعطيات وهموم النكبة وعذابات اللجوء ساهمت في تفجير طاقاته الإبداعية لإخراج مسلسل التغريبة الفلسطينية".

وتابعت: "مسلسل التغريبة ما زال وسيبقى محفوراً في ذاكرة ووجدان الشعب الفلسطيني بوصفه واحداً من أبرز الأعمال الدرامية التي جسدت معاناة الشعب الفلسطيني قبل وبعد النكبة إلى النكسة".

وأشارت إلى أنّها كرّمت المخرج علي وطاقم المسلسل في حينه، ووصفت المسلسل آنذاك بالأيقونة الفنية الخالدة التي ستبقى في ذاكرة الشعب الفلسطيني وأجياله المتعاقبة، وتزيدهم إلهاماً عل مواصلة طريق المقاومة حتى التحرير والعودة.

وختمت الشعبية بيانها بالقول: "المسلسل ظل تأثيره وإلهامه الكبير يؤرق الكيان الإسرائيلي وأتباعه في المنطقة العربية، ما جعلهم يقدموا على حذف حلقاته من بعض المواقع الإلكترونية، قبل اضطرارهم إلى إعادتها مرة أخرى بعد موجة غضب فلسطينية وعربية واسعة".