إليكِ"حواء" أفضل طرق النقاش مع الزوج بذكاء وحكمة

إليك أفضل طرق النقاش مع الزوج بذكاء وحكمة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

إليك أفضل طرق النقاش مع الزوج بذكاء وحكمة

النقاش مع الرجل وخصوصًا الزوج أمر ليس سهل فيجب أن تملكين بعض المهارات الخاصة كي تنجحين في هذه المهمة. فأكثر ما جعلني متحمسة في مشاركتك بعض النصائح هو أن أمي دائمًا ما تقولي أنني أملك شخصية مميزة خاصة عند النقاش مع الرجال وأنني أستطيع تحقيق ما أرغب به خاصة عندما أتحدث مع والدي. وفي حقيقة أنا أجد الأمر سهل فهناك بعض الطرق يمكن أن تساعدك في هذا كل ما عليك فعله هو الانتباه جيدًا والتعامل معه بذكاء.

اختيار الوقت المناسب

تعد هي القاعدة الأكثر أهمية عند التعامل مع الزوج أو حتى أي رجل، فيجب عليك اختيار التوقيت المثالي الذي يستيطع فيه الرجل أن يكون صدره رحب للحديث. لهذا ابتعدي عن الأوقات التي يشاهد فيها التلفزيون أو يلعب البلاي ستيشن أو يشاهد مباراة مهمة ففي هذا الوقت يكون الرجل في أعلى مراحل الإنفعال والتركيز مع الشيء الذي يفعله ولن يستطيع الحديث معك أبدًا. لهذا من المفضل اختيار الوقت الذي لا يفعل فيه شيء مهم من وجه نظره. كما يمكنك سؤاله "هل يمكنني أن أتحدث معك؟" وذلك إن كان الأمر صعب وتتخوفين من رد فعله.

 

لا تقاطعيه عند الحديث

عند الدخول في مناقشة مع شريكك عليك الانتباه جيدًا عند الحديث بأن تمنحك الحرية ولا تقاطعيه. فهي من أكثر الأشياء التي يمكن أن تزعج الرجال. فيجب تعلم المناقشة بصوت مخفض وبهدوء مع شريكك وتعلم انتظاره حتى ينتهي من كلامه من أجل التعبير عن وجهة نظر في الأمر بطريقتك الخاصة.

كوني إيجابية عند المناقشة 

يجب أن تنتبهي جيدًا عند الحديث مع الزوج ألا تكون أغلب المناقشات حول طلبات المنزل أو حتى عند مواجهة بعض المشاكل التي تواجهيها بالتأكيد سيكون الأمر صعب للغاية لمن يستمع إلى هذا باستمرار. واعتني بمشاركته المناقشات الإيجابية عند تحقيق شيء ما أو حتى عند حل مشكلة ما وقدمي له الشكر بأنه ساعدك في الوصول للحل الذي تبحثين عنه فالرجال يقدرون للغاية اللحظات التي يشعرون فيها أنهم قدموا المساعدة لشخص مهم بحياتهم.

فكري جيدًا قبل الحديث

في بعض الأحيان وبالتحديد في المناقشات الجادة يفضل الرجل أن تكون المرأة منظمة في أفكارها بشكل كبير عند الحديث، لهذا أفضل شيء يمكنك فعله هو التفكير جيدًا فيما يمكن فعله لضمان شرح أفكارك أو الأشياء التي ترغبي في الحديث عنها بشكل جيد وإيصال المعلومة للزوج بطريقة ذكية وصحيحة.

ركزي حديثك على المشكلة

اتباع طريقة "بدون مقدمات طويلة" أغلب الرجال يفضلون هذه الطريقة بشكل كبير لهذا يجب أن تنتبهي في طريقة عرضك للمشكلة وعدم الحديث عن بعض المعلومات الجانبية. فركزي أن تكون مناقشتك عن المشكلة الأساسية التي ترغبين في عرضها على زوج أو الحديث معه عنها لضمان الوصول إلى النتيجة المرغوبة.

كوني واثقة من نفسك

كلما كنت مترددة في مناقشة الزوج في أمر ما لن ينبته إليك لهذا يجب أن تكوني واثقة من نفسك خاصة عندما تتحدث معه عن موقف لم تخطئين به. كما يحب الرجل المرأة الواثقة من نفسها التي لديها الشجاعة في الحديث عن أي شيء بدون تردد.

خذي وقت راحة من المناقشة

ربما تكون فكرة صعبة من وجهة نظرك ولكن إن شعرت أن المناقشة سوف تصل به إلى منطقة صعبة أو أن يصل أحد الطرفين إلى مرحلة العصبية انتبهي بأن تتوقفي عن الحديث مع الزوج وأطلبي منه العودة للحديث عن الأمر في وقت لاحق ولكن خلال 24 ساعة وليس أكثر. لأن الاستمرار في مثل هذه المناقشات يكون صعب على الطرفين.

تخلي عن رأيك عندما يكون على حق

يجب أن تكون محيادة وعندما يكون رأي الزوج على حق عليك الاعتراف بهذا ومحاولة تغيير رأيك ووجهة نظرك. وهو أمر بسيط وسهلة للغاية يمكن أن يشعر الرجل فيها بالتقدير للمرأة التي أمامه.