رابط تقديم امتحان التقييم النهائي 2020 عبر منصة درسك في الاردن

رابط تقديم امتحان التقييم النهائي 2020 عبر منصة درسك في الاردن
حجم الخط

وكالة خبر

رابط تقديم امتحان التقييم النهائي 2020 عبر منصة درسك في الاردن حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم الأردنية عنرابط منصة درسك لتقديم امتحان التقييم النهائي 2020عن بعد للصفوف من الثاني حتى الحادي عشر والثانوي العام التوجيهي في جميع محافظات الأردن.

وقالت وزارة التربية والتعليم في بيان لها، إنه من الضروري الدخول على رابط منصة درسك لتقديم اختبارات التقييم النهائية 2020 من التاسعة صباحًا حتى السابعة مساءً، موضحة أن فترة الاختبار ساعة واحدة لكل طالب.

وأوضحت الوزارة أنه لا يوجد امتحان تقييم نهائي يوم الأربعاء الموافق 30 ديسمبر 2020 لطلبة الصفين الثاني والثالث والحادي عشر والتوجيهي الأدبي والقانوني والعلمي والصناعي والزراعي وكافة الفروع.

رابط منصة درسك لتقديم امتحان التقييم النهائي 2020 اضغط هنا

وأضافت التربية أن طلبة الصفوف الرابع والخامس والسادس والسابع والثامن يقدمون اختبار التقييم النهائي في مادة العلوم في الوقت المعلن عنه أعلاه، فيما يخضع طلاب الصفين التاسع والعاشر لامتحان الفيزياء.

وأضافت أنه يتعين على الطالب الأردني التحقق من صحة رقمه الوطني وتاريخ ميلاده وكلمة المرور للدخول في اختبار التقييم النهائي من خلال الدرس ، بينما يقوم الطالب الأردني الأصل بإدخال رقم التعريف (OpenEMIS).

ولفتت إلى أنه في حالة نسيان الطالب لبطاقة هويته، يمكنه الاستعلام عنها من خلال زيارة منصة الدروس الموجودة على الجانب الأيسر، ثم الضغط على خيار "استفسر عن رقمي" وإدخال المعلومات المطلوبة.

وأوضحت الوزارة أن أسئلة اختبارات التقييم النهائية لجميع الصفوف وجميع المواد الدراسية على شكل اختيار من متعدد ، مشيرة إلى أنه تم تخصيص 60 دقيقة لكل اختبار من بداية الدخول إلى المنصة.

واختتمت وزارة التربية والتعليم الأردنية بالقول إنه يمكن للطلاب التواصل مع فريق الدعم الفني لإجراء أول تقييم إلكتروني شامل في جميع مديريات التربية والتعليم في حال واجهتهم أي مشكلة أثناء تقديم امتحانات التقييم النهائي.