صور: قرية كاملة للبيع فى بريطانيا .. والمقابل مليون جنيه إسترلينى فقط

قرية كاملة للبيع فى بريطانيا .. والمقابل مليون جنيه إسترلينى فقط
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

يمكنك شراء قرية كاملة، من خلال شراء 16 منزلاً فى قرية ويلزية صغيرة تم بناؤها للعمال فى منجم أردوازي يعود تاريخه إلى القرن الـ 16، مقابل مليون جنيه إسترلينى بعد أن تم تخفيض السعر المطلوب بمقدار 250 ألف جنيه إسترليني.

3122894-القرية.png
ويتطلع وكلاء العقارات لبيع قرية التعدين التاريخية أبيرليفيني منذ عام 2016، وبعد طرحها للبيع في الأصل مقابل 1.5 مليون جنيه إسترلينى، انخفض سعر الطلب إلى 1.25 مليون جنيه إسترلينى في نوفمبر 2019، فقط لخفضه مرة أخرى على أمل الحصول على صفقة، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

2482521-قرية-للبيع.png
وقال الوكيل العقارى دافيد هاردى في وقت سابق إنها ستكون "فرصة استثمارية ممتازة"، وتم بناء القرية التاريخية للعمال فى منجم أردوازى سابق يعود تاريخه إلى القرن الـ 16.

تم تحديد موعد البيع أخيرًا في مارس من هذا العام قبل سحب العرض، وعادت المنازل والبيوت الريفية ذات الجدران الحجرية إلى السوق مرة أخرى للبيع.

كانت المنازل مملوكة لعائلة جون لويد، عندما تم إعادة المحجر في الستينيات، وباعوا الموقع في أبريل 2016 وطرحوا المنازل للبيع، ولا تزال جميع المنازل مستأجرة، حيث قال دافيد هاردي إن القرية كانت "استثمارًا جيدًا مع دخل إيجار ثابت".

ويعد محجرأبيرليفيني، والمكون من 3 محاجر أصغر، أحد أقدم المحاجر الجارية في ويلز، ويعود تاريخه إلى أوائل القرن السادس عشر، وتم العمل به على أساس صناعي من عام 1810، وتوسعت في وقت لاحق من ذلك القرن ببناء ترام كوريس وماشينليث ونهر ديفي، لاحقًا سكة حديد كوريس.

وتوقف المحجر عن الاستخراج النشط في عام 2003 ولكن لا يزال يتم الانتهاء من سحق وتجهيز حجر الأردواز في الموقع، ومع إبرام صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي الآن، هناك أمل في أن يتم بيع القرية أخيرًا، وإن كان ذلك أقل بنصف مليون جنيه إسترليني من قيمتها الأصلية.