وزارة التربية تحدد موعد العودة المدرسية 2021 في تونس

وزارة التربية تحدد العودة المدرسية 2021 في تونس
حجم الخط

وكالة خبر

حددت وزارة التربية موعد العودة المدرسية 2021 في تونس حيث أكدت وزارة التربية والتعليم في دولة تونس أن موعد العودة إلى المدارس سيكون يوم الاثنين الموافق الرابع من يناير/ كانون الثاني 2021.

وقال وزير التربية التونسي فتحي السلاوتي ف تصريحات له إن العودة المدرسية بعد عطلة الشتاء ستكون في موعدها ولا صحة للأخبار التي تتحدث عن تأجيل العودة المدرسية لأسبوع إضافي.

وأكد الوزير السلاوتي إن الظروف الصحية الراهنة في تونس تحتم على وزارة التربية والتعليم في تونس عدم التخلي عن يوم واحد من التعليم وعدم التأجيل، لكن سيتواصل التعليم بنظام الأفواج لأن الظروف الصحية تتطلب ذلك.

وأشار وزير التربية فتحي السلاوتي إلى أهمية ما يجري من تعاون بين وزارة التربية ووزارة الصحة في تونس للحفاظ على صحة الطلاب والطالبات وذويهم وكذلك القائمين على العملية التعليمية في دولة تونس.

ونفى الوزير السلاوتي صحة الأخبار التي تتحدث عن ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا في صفوف الطلاب في تونس، وأكد عدم تسجيل حلقات عدوى كبيرة في الوسط المدرسي بتونس.

وكان وزير التربية التونسي قد كشف عن موعد الإطلاق الفعلي للقناة التعليمية المنتظر انطلاقها، وسيكون في شهر يناير الحالي كما كان محدد مسبقا.

وأوضح السلاوتي أهمية القناة التعليمية في الوصول إلى كل التلاميذ بالتزامن مع مواصلة العمل على تطوير العمل والتعليم عن بعد على مراحل، وستعلن اللجنة المكلفة بالمشروع عن كافة تفاصيل مشروع القناة التلفزيونية التربوية.