شاهد: مأساة مرضى مستشفى الحسينية الشرقية المركزي بمصر

شاهد: مأساة مرضى مستشفى الحسينية الشرقية المركزي بمصر
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

أثار فيديو متداول من غرفة العناية المركزة في مستشفى العزل بالحسينية بمحافظة الشرقية في جمهورية مصر العربية، ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي بين جموع المصريين.

ويظهر في الفيديو القصير المتداول عدد من الأجساد الهامدة لمرضى فارقوا الحياة، ومحاولات لإنقاذ مريض آخر، وممرضة تجلس القرفصاء ويبدو عليها آثار الحزن والصدمة، ويردد مصور الفيديو في المقطع المتداول عبارة "كل الي في العناية ماتوا".

وقالت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي إن سبب الوفاة هو انقطاع الأكسجين عن غرفة العزل، ما أدى إلى تدهور الحالة الصحية لمجموعة من المرضى واختناقهم.

وقال الدكتور محمود غراب محافظ الشرقية في أول تعليق له على الحادث إنه تواصل مع وكيل وزارة الصحة بالمحافظة لمتابعة واقعة وفاة مرضى مصابين كورونا بقسم العزل في مستشفى الحسينية المركزي، والوقوف على كافة ملابسات الحدث بعد تردد أنباء أن سبب الوفاة هو نقص كميات الأكسجين.

وأضاف في تصريحه إن عدد المتوفين 4 حالات وفاة في العناية المركزة، وإن المعاينة والفحوصات المبدئية تشير إلى عدم صحة الأنباء المتداولة عن نقص الأكسجين في قسم العزل بالمستشفى.

كما أكد المحافظ غراب على ضرورة تشكيل لجنة للتحقيق في الواقعة بعد استلام تقرير الصحة للتأكد من الوقوف على كافة الملابسات المتعلقة بأسباب الوفاة.

ولاقت صورة الممرضة التي تجلس في حالة صدمة تفاعلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي، ما دفع نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في جمهورية مصر العربية إلى مطالبة الجهات الرسمية بضرورة الاهتمام بالقطاعات الطبية المعاونة، لما يقوموا به من جهود لمساعدة مرضى كورونا.