في ظل تزايد الإصابات

بالفيديو: القوى الوطنية والإسلامية تُطالب المجتمع الدولي بإنقاذ الأسرى من خطر كورونا

وقفة الأسرى
حجم الخط

غزة - خاص وكالة خبر

نظّمت لجنة الأسرى بالقوى الوطنية والإسلامية، اليوم الأحد، وقفة أمام مكتب المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان في قطاع غزّة، حول تزايد أعداد الأسرى المصابين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد19".

بدوره، قال القيادي بحركة الجهاد الإسلامي، أحمد المدلل: "إنّ الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق الأسرى الفلسطينيين داخل السجون، في ظل تفشي فيروس (كوفيد 19)، ورفض وزير الأمن الإسرائيلي إعطاء الأسرى اللقاحات اللازمة لحمايتهم من خطر الفيروس، إلى جانب الإهمال الطبي والقتل المتعمد الذي يرتكبه الاحتلال بحقهم، يستدعي تدخل المؤسسات الدولية لإنقاذ حياتهم".

وحمّل المدلل خلال لحديثه لمراسل وكالة "خبر" الاحتلال المسؤولية الكاملة، عن أيّ خطر يُصيب الأسرى الفلسطينيين داخل السجون "الإسرائيلية".

من جانبه، طالب القيادي بالجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، مصطفى المسلماني، المؤسسات الحقوقية والدولية، بالضغط على حكومة الاحتلال لمنع جرائمها المتعمدة بحق الأسرى الفلسطينيين.

وأشار المسلماني خلال حديثه لـ"خبر"، إلى أنّ تزايد أعداد الأسرى المصابين بفيروس كورونا داخل سجون الاحتلال، بسبب مخالطتهم السجانين، وعدم الالتزام بالتعليمات الصحية التي نصت عليها منظمة الصحة العالمية، داعياً النظام السياسي الفلسطيني إلى حمل هذا الملف للأمم المتحدة.