هل من جديد بشأن رسوم المرافقين 2021 في السعودية

هل من جديد بشأن رسوم المرافقين 2021 في السعودية
حجم الخط

الرياض - وكالة خبر

تأثرت الكثير من العمالة الوافدة في المملكة العربية السعودية، بسبب زيادة رسوم المرافقين بشكل دوري كل عام، ما أدى إلى هجرة عدد كبير من الوافدين في السنوات الأخيرة.

وأعلنت وزارة الجوزات في المملكة العربية السعودية عن تثبيت رسوم لمرافقين كما كانت في العام السابق 2020، وعدم وجود نية لفرض زيادة جديدة في الرسوم.

كما سيقوم المرافق بدفع رسوم بقيمة 400 ريال شهريا، على المرافق الواحد للوافد من العمالة الأجنبية، وكانت الزيادة التي تم فرضها بقيمة مائة ريال للفرد الواحد.

ومع بداية عام 2021 بدأ الوافدون بالبحث بكثافة عن رسوم المرافقين لمعرفة التغييرات التي طرأت لهذا العام، خاصة مع إعلان وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية عن إلغاء نظام الكفالة.

ومن المقرر أن يتم تحويل نظام الكفالة إلى نظام التعاقد، ليحصل الوافد على عدة مزايا يضمنها النظام الجديد، وذلك من بداية شهر مارس/ آذار 2021.

ويمكن للمقيمين في المملكة العربية السعودية القيام بحساب المقابل المالي للمرافقين والتابعين لهم بسهولة من خلال حساب رسوم المرافقين والتابعين عبر بوابة مقيم الحكومية من خلال عدة خطوات نذكرها:

- أولا قم بالدخول إلى بوابة مقيم الإلكترونية.
- قم بتسجيل الدخول إلى الحساب الخاص بك بالبوابة.
- اضغط على تجديد الإقامة.
- حدد الأشخاص التابعين لك.
- اختر المدة الخاصة بعملية التجديد التي ترغب بها.
- اضغط على تاريخ نهاية الإقامة.
- اضغط على كلمة احسب.

بعد الضغط ستظهر للمستعلم المعلومات الكاملة بخصوص الرسوم التي يلزم تسديدها ليتمكن المقيم في المملكة العربية السعودية من تجديد الإقامة.